ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إقلاع رحلتين للبالون الطائر بسماء الأقصر

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 10:31 ص
صدى البلد
Advertisements
شمس يونس
شهدت سماء مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء، انطلاق رحلتين للبالون الطائر على متنهم 17 سائحًا من مختلف الجنسيات وسط استعدادات أمنية مشددة. 

وقال مصدر بمطار البالون الطائر إن السائحين قد وصلوا الى مطار ارض اقلاع البالون بالبر الغربي في تمام الساعة الخامسة صباحا وبعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وبعد موافقة هيئة الأرصاد الجوية على الإقلاع تمت الرحلة. 

واقرأ أيضًا:


وكان بعد توقف دام سبعة أشهر عقب جائحة فيروس " كورونا " عاد من جديد الى سماء الأقصر " المنطاد الطائر " ، فمن أمام معبد حتشبسوت وقبل شروق الشمس واستعدادات تستغرق قرابة  الساعة وفق الأحوال الجوية وتعليمات ابراج المراقبة ينطلق البالون الطائر ليزين مدينة المائة باب "طيبة".

قال الملاح محمد محسن الحسيني مدير أرض اقلاع البالون بالأقصر: وسط الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا " COVID19 " انطلقت بسماء الأقصر أولى رحلات البالون الطائر، والتي كان على متنها 17 سائحا من مختلف الجنسيات، وذلك عقب توقفها منذ مارس الماضي. 

وأوضح الحسيني انه بناء على تعليمات الشركة المصرية للمطارات تم الالتزام  بعدد من الإجراءات الاحترازية منها تطهير البالون مع توفير مواد تعقيم للركاب قبل وبعد أيه نقطة اتصال ، وأيضا تم توفير أجهزة تعقيم وتوزيعها في كافة ارجاء ارض والتأكد من ارتداء كافة الركاب لأقنعة الوجه.

واضاف انه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالأقصر بالإجراءات المتخذة في حالة الاشتباه في أي حالة مرضية ، وأيضا تم تنفيذ جميع التدابير للحد من الازدحام داخل ارض إقلاع البالون من خلال التخطيط المتقدم ومراقبة تدفقات الركاب بالتنسيق مع شركات البالون، مشيرا إلى انه تم اعلان الشركات بانه سوف يتم إيقاف عمل الشركة حال مخالفتها للإجراءات الاحترازية.

ولفت الى انه تم تجهيز ارض الإقلاع مسبقا بتركيب شبكات المراقبة و كاميرات المراقبة الحديثة وتم عمل صيانة للإضاءة لتغطي المطار وتم تحديث محطة متكاملة للمراقبة الجوية والأرصاد حديثة ومتطورة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements