ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو بالحزب الجمهوري يعترف: ترامب خسر الانتخابات الرئاسية بسبب كورونا

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:28 م
دونالد ترامب
دونالد ترامب
Advertisements
قسم التوك شو
قال الكاتب والمحلل السياسى الأمريكى هاشم كريم، عضو اللجنة العليا للحزب الجمهورى، إن المؤشرات بعد فرز الأغلبية العظمى من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تميل إلى فوز جو بايدن وخسارة دونالد ترامب.

أضاف هاشم كريم، فى مداخلة هاتفية من واشنطن، لبرنامج "مساء القاهرة" الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن كل الخروقات التى حدثت فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لن تؤثر فى نتيجة الانتخابات النهائية، متابعا: "بايدن حصل على الكثير من الأصوات والمؤشرات فى صالحه للأسف الشديد".

وأوضح عضو اللجنة العليا للحزب الجمهورى، أنه لا توجد مخالفة انتخابية كبيرة تلجأ من خلالها إلى الذهاب إلى المحكمة العليا فى الولايات المتحدة، مبينا: "ترامب خسر الانتخابات بسبب كورونا وتصريحاته عنها مؤخرا".

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية سباق الانتخابات الرئاسية 2020 بين الرئيس دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بولاية ثانية، وبين منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي اشتهر بعمله كنائب لرئيس البلاد السابق، باراك أوباما، لمدة ثماني سنوات.

ويمكن للمرشح أن يفوز برئاسة الولايات المتحدة رغم عدم حصوله على العدد الأكبر من أصوات الناخبين، لأن الرئيس يجري اختياره من قبل ما يسمي بـ "المجمع الانتخابي".
Advertisements
Advertisements
Advertisements