ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم: نبحث إمكانية عقد امتحانات طلاب الـ IG إلكترونيا.. وكتبهم متاحة على موقع الوزارة

السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:31 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارات بشأن طلاب المدارس الدولية الدارسين بنظام IG.

وجاء نص الاستفسار الذي تلقاه الوزير عبر معلمي البحر الأحمر عبر تطبيق واتساب كالتالي "طلاب الاي جي في العربي هل سيكون امتحانهم بنفس طريقة العام الماضي بنظام البوكلت ام بنفس طريقة التابلت وهل هو اوبن بوك؟ ... وكيف يذاكرون دروسهم وهم لم يتستلموا كتبولا تابلت محمل عليه الكتب؟".

اقرأ أيضا |
هل تقرر إلغاء قصص اللغة العربية لطلاب التعليم الأساسي؟ .. التعليم تجيب

ومن جانبه، حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على التفاعل مع هذا الاستفسار، قائلا "بالنسبة لطلاب الاي جي فالكتب متاحة بنسخ رقمية ميمكن تحميلها من موقع وزارة التربية والتعليم".

وأضاف وزير التربية والتعليم "أما الامتحان بالنسبة لهؤلاء الطلاب فسيكون بنظام الأسئلة الجديد و سيكون بنظام الكتاب المفتوح أو الاوبن بوك ومن المفترض حتى الان أن يكون ورقي ، ولكن هناك احتمال ان نقدم الامتحان إلكترونيا لطلاب الأى چي".

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يحرص بين الحين والآخر على الرد على استفسارات الجميع عبر جروبات الواتس اب والفيس بوك ، كما يتفاعل مع متابعيه من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، في محاولة منه لوقف أي جدل ونفي أي أخبار مغلوطة ومحاربة الشائعات التي تشعل السوشيال ميديا بين الحين والآخر منذ بداية العام الدراسي الحالي 2020 /2021.

Advertisements
Advertisements
Advertisements