ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دراسات علمية تكشف 4 أعراض خفية تؤكد الإصابة بـ فيروس كورونا

السبت 14/نوفمبر/2020 - 07:43 م
4 اعراض خفية تؤكد
4 اعراض خفية تؤكد الإصابة بـ فيروس كورونا
Advertisements
حياة عبد العزيز
كشفت دراسة حديثة، أن هناك 4 أعراض لفيروس كورونا، وقد تكون أول علامة على الاصابة بالفيروس.

وحسب موقع "express"، تعرف على أعراض فيروس كورونا الأولية

1- ألم في المعدة 

وجدت مراجعة لـ 36 دراسة منشورة عن فيروس كورونا COVID-19 شملت آلاف المرضى أن واحدًا من كل خمسة أفراد مصابين قد يظهر عليه أعراضًا معدية معوية أثناء معركته مع الفيروس، وتشمل هذه الأعراض فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال وآلام المعدة.

وقال المؤلف المشارك فى الدراسة الدكتور ميتش ويلسون، أخصائي الأشعة والمحاضر الإكلينيكي في كلية الطب وطب الأسنان بجامعة ألبرتا: "رؤية هذه الأشياء لا تخبرنا بالضرورة أن المريض مصاب بـ فيروس كورونا COVID-19".

وقالت الدكتورة ديانا غال لـ Express Health: "مشاكل الهضم والتغيرات في عادات الأمعاء - وخاصة البراز الأكثر مرونة والقيام برحلات متكررة إلى المرحاض - هي أحيانًا العلامات الأولى على أنك تعاني من شيء ما، وليس فقط مع هذا الفيروس التاجي.


2- التهابات العين

يتطور التهاب الملتحمة في ما يصل إلى 3 % من مرضى فيروس كورونا COVID ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون.


وقالت: "يعتقد مسؤولو الصحة أن العين الوردية الفيروسية ، أو التهاب الملتحمة ، تتطور في حوالي 1 % إلى 3 % من المصابين بفيروس كورونا.


اقرأ ايضا


3- ضباب الدماغ

تم الإبلاغ عن  ضباب الدماغ  من قبل مرضى كورونا COVID لأسابيع وحتى أشهر بعد التعافي من الفيروس، قد يشمل ذلك فقدان القدرة على تذكر الحقائق اليومية أو إجراء محادثة.


قالت دراسة أجرتها إمبريال كوليدج لندن إن فيروس كورونا يمكن أن يكون له "عواقب معرفية مزمنة"، وكجزء من بحثهم ، وجدوا أن الضرر الذي لحق بالمخ قد حدث بمستويات متفاوتة اعتمادًا على مدى شدة المرض.


4- الإعياء 

اقترحت دراسة أجرتها كلية ترينيتي في دبلن أن أكثر من نصف مرضى فيروس كورونا يعانون من التعب المستمر، بغض النظر عن خطورة الإصابة.

ووجد الباحثون أن 52 %  من 128 شخصًا في الدراسة أفادوا بالتعب والإرهاق المستمر، حتى بعد 10 أسابيع من التعافي من الفيروس.


خلص مؤلفو الدراسة إلى أن: "النتائج التي توصلنا إليها تظهر عبئًا كبيرًا من التعب التالي للفيروس لدى الأفراد الذين يعانون من عدوى سابقة لـ Sars-CoV-2 بعد المرحلة الحادة من مرض COVID-19.
Advertisements
Advertisements
Advertisements