ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دريكسيون سيارتك في خطر .. تعرف على أسباب ثقل مقود الحركة

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 03:59 ص
صدى البلد
Advertisements
صبري طلبة
يعتبر مقود الحركة من الأجزاء الهامة داخل سيارتك، فهو المتحكم الأول في اتجاهات السيارة، وربما يقابل قائدو السيارات مشكلات كثيرة ترتبط بهذا الجزء الهام.

يقدم موقع صدى البلد الاخباري أهم النصائح التي تقابل قائد السيارة حول مشكلات "ثقل الدريكسيون" .

1- نقص مستوى زيت الباور 

يعد زيت "الدريكسيون" من أهم العوامل التي تؤثر على الحركة الديناميكية له،  فمع حالات نقصانه يبدأ مقود الحركة من فقدان الانسيابية، وتخلق حالة من الثقل الملحوظ.

2- علبة الدريكسيون 

عند تلف علبة الدريكسيون نلاحظ ان هناك مشكلة في تسريبات الزيت، يترتب عليها ثقل كبير في حركة مقود الحركة وينصح في هذه الحالة تغييرها فورا لتجنب تكرار هذه المشكلة.

3- نوعية زيت الباور 

يرجى التأكد جيدا من نوعية زيت الباور المستخدمة، والابتعاد تماما عن الزيوت المقلدة، والتي قد تفقد خصائصها سريعا وبالتالي يكون الأمر غير مجدٍ، ولذلك ننصح بشراء المنتج الأصلي للحصول على افضلية تامة ونعومة مثالية لمقود الحركة.

4- فحص إطارات السيارة 

ربما يكون هذا الأمر غريبا عند البعض، وتبدأ التساؤلات هل الاطارات لها علاقة بهذه المشكلة؟ فالإجابة نعم، فعند فقدان الإطار خصائصه المطلوبة و ظهور مشكلات عديدة به مثل تآكل الإطار أو مسح العلامات البارزة به، فتصبح القدرة على التنسيق بينه وبين مقود الحركة صعبة للغاية، وتظهر مشكلات ثقل الدريكسيون، وفي هذا الامر ننصح بتغيير اطارات السيارة في موعدها المحدد والاطمئنان من وقت الى آخر على الحالة العامة لها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements