ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استفيد منها.. خبيرة تربوية تكشف إيجابيات كورونا في العام الدراسي الجديد

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 11:56 ص
الباحثة التربوية
الباحثة التربوية نيرمين منير
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت الباحثة التربوية نيرمين منير، إن هذا العام مختلف تماما بكل المقاييس نظرا لتفشي فيروس كورونا، مما أثر بشكل مباشر على العملية التعليمية وعلى الأبناء وتربيتهم خصوصا هذا العام، لافتة إلى أنه برغم كل الآثار السلبية التي سببتها كورونا، إلا أنها أتاحت للأطفال فرصة أن يعيشوا طفولتهم، لأنه في العام الدراسي الطبيعي كانت وتيرة اليوم سريعة جدا حتى في أيام الإجازة كانت مليئة بالمهام.


وأضافت نيرمين منير، خلال حوارها في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن": "إننا الآن في ما يمكن أن يسمى مرحلة التوازن"، معقبة: "الفترة ديه إحنا عندنا فرصة نعيش حياتنا، وهذا سواء للأهل أو الطلاب.


وأوضحت أنه في العام الدراسي كان الأطفال يعانوا من أنهم طوال النهار خارج المنزل من المدرسة إلى الدروس والواجبات المدرسية والتمارين الرياضية وغيرها "ومكناش حاسين بيهم".


وأكدت أن هذه الفترة تجعل من أبنائنا ناجحين في كل النواحي وليس فقط في التعليم، مشيرة إلى أن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، لافتة إلى أن التعليم في العالم كله دخل حقبة تاريخية جديدة.


وتابعت: "بالرغم من فرض الظروف علينا، إلا أننا يجب أن ننظر إليها بشكل إيجابي وليس سلبيا، نعتبرها مهلة لازم نستفيد منها"، مستطردة أن منظومة التعليم حاليا تعتمد على ضبط الذات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements