ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طبيبة سكري: هناك أنواع كثيرة لقلم السكر ويجب ضبط الجرعة بها "فيديو"

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 02:20 م
مرضى السكر
مرضى السكر
Advertisements
ياسمين القصاص

قالت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ الباطنة العامة والسكر بكلية طب قصر العيني، إن شهر نوفمبر يعتبر شهر توعية لمرضى السكر، منوهةً بأنه كان في الماضي الاحتفال بيوم توعية المرضى بالسكرى يقتصر على يوم واحد فقط ولكن الآن، ولكن الان تم اتخاذ هذا شهر توعية للمرضى في العالم كله.

 

وأضافت إيناس شلتوت، خلال استضافتها فى برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن هناك يوجد تجمع لأكبر جمعيات للسكر في العالم، تحت اسم جمعية الاتحاد الفيدرالي الدولي للسكر، لافتة إلى أن يقوم الاتحاد الفيدرالي باختيار موضوع معين يحوذ على اهتمام العالم كل عام، من ناحية العلاج والوقاية من مرض السكر.

 

وأشارت "شلتوت"، إلى أن الاتحاد الفيدرالي يقوم بالبدء في إبراز الشعار، الذى كان يختلف كل عام، ومن الشعارات السابقة الأسرة والسكر أو المرأة والسكر، ولكن هذا العام يكون الشعار هو الممرضون يصنعون الفارق، وذلك على أساس  أن الدولة لا تهمل دور التمريض فى رعاية مريض السكر، الذى تختلف وتكثر أنواعه.

 

وأكدت أستاذ الباطنة العامة والسكر بكلية طب القصر العيني، أنه يوجد تمريض داخل المستشفى، وذلك لتواجد ظروف في أحيان كثيرة لحجز مريض السكر في المستشفى لأسباب معينة، سواء كان مضاعفات سكر أو أي سبب أخر.

 

وأوضحت أستاذ الباطنة العامة والسكر بكلية طب قصر العيني، أن  لقلم السكر أنواع كثيرة وسهل الاستخدام، ولكن الأهم كيفية  ضبط أماكن الحقن وطرقها، مع نقل الحقن من مكان لأخر ف حدوث حالة تورم، وكيفية التصرف عنك مواجهة أي مشكلة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements