ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معارض للكتب بالقرى الأكثر احتياجًا بثقافة أسوان

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 12:44 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة أسوان مجموعة من معارض الكتب بالقرى المحرومة بمحافظة أسوان وتستمر حتى ٣٠ نوفمبر الجارى.

وأفتتحت أولى المعارض بقرية قرشة بمدينة كلابشة، تضمن المعرض ما يقرب من ٥٠٠ كتاب لأكثر من ٧٥ عنوان كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة فى مجالات الأدب والتاريخ والتراث والطفل منها "يوميات عالم مجنون، المبدعون خارج القاهرة، الفن ذاكرة المكان، الحماية القانونية، رسائل لها تاريخ.

كما عقدت محاضرة بعنوان "نشر السلوكيات الايجابية لدى الطلاب" ألقاها عبد المنعم محمد، تحدث عن العلاقة  بين المدرسة وبين الأمن والسلام، حيث أن وجود إطار يمنح المدرسة مستوى معينًا ومناسبًا من الأمن يوفر الحماية المطلوبة للطلاب، وتجنيبهم مسببات إصابتهم أو تعرضهم للخطر، والحد من المشاكل التي يمكن أن تجاه سلوكياتهم، أعقب ذلك ورشة بعنوان "تعليم خياطة للسيدات" أدارتها أسماء محمد ذكى، حيث يتم التدريب على عمل ملابس للأطفال ومفارش وأطقم ملايات.

تقام خلال فترة المعرض محاضرات متنوعة منها "الطفل فى المواثيق الدولية"، "التنشئة السليمة للأطفال" و"كيفية مواجهة الشائعات"، وفى الختام يقام عرض فنى لفرقة توشكى للفنون التلقائية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements