ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتهاء ترميم وإصلاح طريق قرية الفقيرة في بني سويف

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:37 م
ترميم وإصلاح طريق
ترميم وإصلاح طريق قرية الفقيرة
Advertisements
محمد عبدالحليم
تلقى الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف تقريراُ من مديرية الطرق والنقل بشأن الإجراءات والأعمال التى تم تنفيذها لترميم وإصلاح وصلة طريق قرية الفقيرة التي تربط القرية بمنطقة سد وادي الفقيرة بمركز ببا،بعد تضررها في موجه الطقس السئ وتداعيات تدفق مياه السيل القادمة من سلاسل جبل البحر الأحمر في طريقها لمخر سيل وادي فقيرة.

وتبين من التقرير الذي أعده المهندس ناصر فراج مديرعام الطرق،أنه تنفيذًا لتكليفات المحافظ"خلال تفقده للوضع بمخر السيل" بسرعة إصلاح وترميم الطريق وتأهيل مواسير الناقلة لمياه السيل إلى مجرى نهر النيل.

حيث وجه المحافظ بتنفيذ الحلول الفنية اللازمة لأعمال ترميم الأجزاء المتهالكة وإعادة تخطيط الطريق عقب الانتهاء من الأعمال.

وتضمنت مراحل التنفيذ البدء بأعمال حفر أمام مخر السيل وقطع الطريق أمامه لتركيب خطوط 4 مواسير خرسانية بأقطار كبيرة، وتبعتها أعمال صب خرسانة عادية في الأرضية قبل تركيب المواسير"التي تم تغليفها بالخرسانة"لنقل المياه من الوادي إلى مخر السيل أسفل الطريق.

فيما تم عمل حوائط من الدبش على جانبي الطريق لتقويته وللحفاظ على الزراعات القريبة منه،ثم القيام بعملية  الردم بالمواد المحجرية وتعلية الطريق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements