ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بـ 473 تريلا.. مصر تسجل رقما قياسيا في موسوعة جينيس بأكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 11:04 م
نيفين القباج
نيفين القباج
Advertisements
هاني حسين
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  تعليقا على احتفالية صندوق تحيا مصر بإطلاق أكبر قافلة إنسانية لدعم الاسر الأولى بالرعاية، إن  صندوق تحيا مصر رائد في  العطاء.

وأضافت نيفين القباج  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي  تامر أمين  في برنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، :" عندما تم إنشاء  صندوق تحيا مصر لم يتخيل أحد أن ينمو الصندوق بشكل كبير  ويدخل في جوانب مختلفة من التنمية، وساند الجهات الحكومية والأهلية من أجل دعم الأسر الأولى بالرعاية .

وتابعت نيفين القباج:"  صندوق تحيا مصر يمول مشروعات مختلفة في الصحة والتضامن مثل أطفال بلا مأوى وصندوق عطاء وساهم في العديد من المشروعات القومية".

وأكملت نيفين القباج:"  تم التنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنينا حلقة تواصل مستمرة مع الصندوق من أجل تقديم كل الدعم وسبل  العبور من أزمة فيروس كورونا بكل خير وأول قافلة كان بها ما يقرب من 300 تريلا وصلت لكافة أنحاء الجمهورية  لدعم المتضررين من ازمة فيروس كورونا".

ولفتت نيفين القباج:" تنظيم الجهود بين صندوق تحيا مصر والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية ولدينا قاعدة بيانات للأسر الفقيرة  ولدينا 8.2 مليون اسرة مسجلة بكافة تفاصيلها"، مضيفة:"  مصر سجلت رقم قياسي  في موسوعة جينيس لأكبر قافلة مواد غذائية على مستوى العالم  بـ 473 تريلا".

وفي تصريحات سابقة قالت نيفين القباج:" بناء الإنسان على رأس أولويات عمل وزارة التضامن الاجتماعى، من خلال مساندة المستحقين، لافتة إلى أن جمع بيانات الاسر المستفيدة ستكون ثروة لمبادرات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال احتفالية صندوق تحيا مصر بإطلاق أكبر قافلة إنسانية لدعم الاسر الأولى بالرعاية، نعمل على الرعاية الاجتماعية ليس فقط فى المعاش فقط ولكن تبنت الوزارة اسسا تتواكب مع طبيعة المرحلة التى تعيشها مصر من خلا دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على  دعم الجمعيات الاهلية وكفالة حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة، و ايجاد مأوى للأطفال والكبار بلا مأوى وتعزيز الوعى المجتمعى،وتنظيم الاسرة والحد من الزيادة السكانية، والاهتمام بالأطفال الأيتام.

وأوضحت ان وزارة التضامن الاجتماعى توفر برامج وانشطة ومشروعات تتعامل بكفاءة عالية مع الفقر متعدد الابعاد من خلال فقر مادى ومعنوي وذل من خلال البرنامج الرئاسي حياة كريمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements