ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برسوم بسيطة.. تفاصيل وأماكن استخراج كارنيهات أتوبيسات النقل العام لكبار السن

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:13 ص
هيئة النقل العام
هيئة النقل العام
Advertisements
هاجر إبراهيم
كشف اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، عن الأوراق المطلوبة لكبار السن لاستخراج كارنيهات لركوب أتوبيسات الهيئة مجانا، قائلا: إن توجيهات القيادة السياسية كانت التخفيف عن كبار السن خاصة لمن هم فوق ال60 عاما.

وأضاف "على" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه يوجد أربع أماكن يتم بهم إصدار الكارنيهات، ومنها العباسية والعتبة والمظلات ومحطة هيئة النقل العام والجيزة.

وتابع أن هيئة النقل العام تخدم القاهرة الكبرى كلها، لافتا إلى أنه من أجل استخراج الكارنيهات يجب على كبار السن إحضار بطاقة الرقم القومى مجددة وصورتين فقط.

وأكد أنه لمن يرغب فى التسجيل فى تلك الكارنيهات التوجه إلى تلك الأماكن وإعطاء ما صرح به من أوراق، مضيفا أنه سيتم إستخراجها بعد أسبوع والذهاب لأخذ الكارنيه الخاص به.

وأشار إلى أنه بناء على التوجيهات بتمديد فترة صلاحية الكارنيه للعام الذى قبله بناء على تاريخ إعطاؤه له، مشيرا إلى أنه يجب على كبير السن الذهاب بنفسه لعمل الكارنيه الخاص به، حيث أنه سيذهب مرة واحدة فقط بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن عدد كبير من كبار السن تقدموا لاستخراج تلك الكارنيهات، لافتا إلى أنه من المتوقع الوصول إلى 10 ألاف شخص، كما أن الموضوع لا يستغرق ثوانى قليلة فقط.

وأعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة عن آلية تفعيل قرار إعفاء المسنين فوق سن السبعين من سعر تذكرة الركوب.

وقال اللواء رزق على، رئيس الهيئة، إن الركوب لهذه الفئة سيكون مجانيا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بإعفائهم من تذكرة ركوب أي وسيلة مواصلة عامة .

وأكد أنه سيتم إصدار كارنيه يتم تجديده كل 6 أشهر من مكاتب اشتراكات، العباسية، وجامعة الأزهر، والعتبة، والمظلات، والجيزة 7 شارع مراد.

أما عن الاوراق المطلوبة تشمل بطاقة الرقم القومى، وصورتين شخصيتين، ودفع رسوم بسيطة قدرها 5 جنيهات.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر تحقيق تداول مقداره 377 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر اكتوبر الماضي بنسبة زيادة 8 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات 202 الف طن بنسبة زيادة 36% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بالإضافة الى نسبة زيادة 15 % عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 175 الف طن وتركزت الزيادة بمينائي سفاجا والسوية

Advertisements
Advertisements
Advertisements