ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في اليوم العالمي للطفل.. اليونيسف ترصد أحلام شباب المستقبل.. فيديو

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:22 م
فى اليوم العالمي
فى اليوم العالمي للطفل .. اليونيسف ترصد احلام شباب المستقبل
Advertisements
اسماء محمد
يحتفل العالم اليوم في 20  نوفمبر من كل عام بـ اليوم العالمي للطفل للتأكيد على أهمية دعم هذه الفئة وتلبية احتياجاتها الأساسية والترفيهية.

ويشكل الأطفال قطاع كبير من المجتمع كما أنهم شباب المستقبل فلابد من سماع أصواتهم ومعرفة أهدافهم وأحلاهم. 
وفي إطار هذه الفكرة رصدت منظمة اليونيسيف التابعة للأم المتحدة أبرز الحوارات التي دارت بين سفرائها في مجموعة مختلفة من الدول وبين الأطفال لمعرفة احلامهم ورؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل بلادهم، واعتبرت اليوم العالمي للطفل في 2020 يوما لإعادة تصور عالم أفضل لكل طفل.

 إليكم ابرز هذه اللقاءات مصحوبة بمجموعة من تقارير الفيديو 

اللقاء الأول 
تتحدث سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة ميلي بوبي براون إلى ثلاثة نشطاء شباب ملهمين حول التنمر الإلكتروني والتعليم والوقاية من COVID-19 أثناء عملهم على إعادة تصور عالم أفضل لكل طفل.

اللقاء الثاني
كاتبان من أجيال مختلفة يلتقيان حيث تظهر لونجوك البالغة من العمر 14 عامًا المقيمة في جنوب السودان تشارك شعرها وتأملها في بلد أكثر استدامة مع سفير اليونيسف للنوايا الحسنة ومؤلفها إسماعيل بيه.

اللقاء الثالث
تتحدث حليمة عدن إلى جانا ، وهي مراسلة تبلغ من العمر 16 عامًا تساعد في نشر الوعي حول COVID-19 في الجبل الأسود.

اللقاء الرابع
يلتقي سفير اليونيسف للنوايا الحسنة ، أورلاندو بلوم ، ماريا البالغة من العمر 11 عامًا لمعرفة ما تفعله لحماية بيئتها في بربادوس

اللقاء الخامس
سيباتسو ، طالب جنوب أفريقي يبلغ من العمر 18 عامًا وسفير اليونيسف للنوايا الحسنة ديفيد بيكهام ، يناقشان العلوم والمساواة بين الجنسين وتأثيرات COVID-19 على التعليم.
اللقاء السادس
"اترك العالم أفضل قليلًا مما وجدته." هذه هي الرسالة التي يوجهها أديتيا البالغ من العمر 16 عامًا إلى الشباب الآخرين وهو يتحدث إلى سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة بريانكا تشوبرا جوناس حول سعيه للتخلص من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في الهند.

اللقاء السابع
كلير ، ناشطة تبلغ من العمر 16 عامًا ، تتحدث مع الممثلة ومساندة اليونيسف في المملكة المتحدة جيما تشان حول الإنصاف والعطف وتمكين الشباب.

اللقاء الثامن 
تشارك أريج البالغة من العمر 13 عامًا بعض التحديات التي تواجهها الفتيات في اليمن بسبب الصراع و COVID-19 مع نجم One Direction ، ليام باين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements