ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو بالكلية الملكية البريطانية: مجدي يعقوب رحب بالتعاون معنا لحماية الأطفال المبتسرين.. فيديو

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:13 ص
دكتور مجدي يعقوب
دكتور مجدي يعقوب
Advertisements
محمود محسن
قالت الدكتورة أميرة هريدي مدير برامج بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال أن الطفل المبتسر هو الذي يولد مبكرا عن ميعاده، موضحة أن هناك إحصائية في مصر تؤكد أن هناك طفلين من كل 10 أطفال يتم ولادتهم مبتسرين.

وأضافت هريدي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد عبر فضائية صدى البلد أنه يجب أن يتم عمل توعية للأسرة لتجنب ولادة طفل مبتسر، مشيرة إلى أن هناك أسباب يمكن منعها وهي عدم التغذية الجيدة للأم والتدخين وزواج الأقارب.

وتابعت مدير برامج بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال أنه قررنا أن نقوم بحملات توعية في اليوم العالمي للطفل المبتسر من أجل التقليل من إنجابه.

وأشارت إلى أن الطفل المبتسر قد يكون أكثر عرضة لأمراض  الشلل الدماغي والإعاقات الذهنية والحركية، وغيرها والتي تسببها الولادة المبكرة.

وـكدت مدير برامج بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال أن الطفل المبتسر يكون عرضة أيضا لأمراض القلب، مشيرة إلى أنه توقيع تعاون مع الدكتور مجدي يعقوب ورحب بالحملة والتعاون معهم. 

أطلقت مبادرة "حلمنا وهنحققه" بالجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، بالتعاون مع مؤسسة "مصر للتنمية المستدامة – حملة أنتي الأهم"، وجمعية بورسعيد لحديثي الولادة، حملة "ابني البدري" لرعاية الطفل المبتسر، تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للسكان، في حديقة الميريلاند بمصر الجديدة، في إطار احتفالات مصر والعالم بيوم رعاية الطفل المبتسر العالمي.

استهلت فعاليات اليوم، بماراثون للجري، بحضور شخصيات عامة، وخبراء من مجالي الطفولة والأمومة والنساء والتوليد، وممثلين عن وزارات التضامن والصحة والسكان، والجمعيات الأهلية ذات الصلة.

وأكدت الدكتورة عبلة الألفي، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفي الأطفال والنساء بمجمع الجلاء للقوات المسلحة، المدير التنفيذي لحملة "حلمنا وهنحققه"، أن الحملة تهدف إلى التوعية والتثقيف بشأن رعاية الطفل المبتسر.

وقالت أن هناك عدد من جلسات التوعية والتثقيف للأمهات، وتعرض خلالها عدد من التحديات السكانية التي تواجه مجتمعنا المصري، أبرزها الزواج المبكر، والولادة المبكرة، وسوء التغذية، وأساليب انتقال ومكافحة العدوى، وتوعية للأمهات علي رعاية الطفل المبتسر، ومحاضرات تثقيفية وتوعوية لتغطية مشاكل مجتمعية صحية تؤدي إلى الولادة المبكرة، والقيصرية المتكررة، من الأمور الحياتية في مصر.

وأكدت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة القاهرة، ونائب وزير الصحة والسكان سابقا، على أن اليوم العالمي للطفل المبتسر هذا العام، يلق ثراء بالمعلومات، والتثقيف من خلال كبار الخبراء، وتقدم المادة التوعوية للحضور من خلال جلسات عرض، وفقرات تثقيفية، وعرض مسرحية "ناصحة وابنها البدري"، ومعلومات عن عظماء العالم في الحقب الزمنية المختلفة ممن كانوا مبتسرين وهم أطفال، ومن بينهم برنارد شو، وبيتهوفن، ونيوتن، وغيرهم، وإبراز ودعم الرضاعة الطبيعية للطفل المبتسر، وقدرته علي النمو البدني والعقلي، وتنظم مسابقات وتكريم لأم الطفل المبتسر المثالية والطفل المثالي، وعرض أزياء لملابس الحضن الدافي "رعاية الأم الكنجر".
Advertisements
Advertisements
Advertisements