ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإسكندرية تغرق في الأمطار.. الأرصاد تكشف عن طقس سيئ يضرب المحافظات

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 09:57 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن السواحل الشمالية بداية من مطروح والسلوم شهدت مساء أمس طقسا سيئا جدا، واليوم شهدت محافظة الإسكندرية حالة هطول شديدة للامطار من الساعات الأولي لصباح اليوم واستمرت علي مدار اليوم.


وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية في قناة "القاهرة والناس" الفضائية، أن الأمطار الغزيرة استمرت اليوم علي السواحل الشمالية والإسكندرية وامتدت إلى بلطيم ورشيد ومناطق من الوجه البحري وامتدت الان الي الشرق مثل السويس والإسماعيلية والعريش.


وتابع مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن الأمطار كانت متوسطة وخفيفة علي باقي مناطق الدلتا وامتدت الأمطار إلى أماكن عديدة في القاهرة ولكنها كانت متوسطة وأدت إلى عمل تجمعات مياة بدون شك في ذلك.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، أن الأحوال الجوية أصدرت بيان مسبقا بأن هناك حالة من عدم استقرار الأرصاد يوم الخميس والجمعة والسبت ولكن ذروة الطقس السيء كانت اليوم وسوف تقل هذه الذروة غدا، مضيفا أن هناك استمرارا لفرص سقوط الأمطار علي القاهرة ووجه بحري ولكنها ستقل في الساعات القادمة.

وأشار إلى أن بداية من يوم الاحد سوف تنخفض فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ولكنها ستكون امطارا بين خفيفة ومتوسطة علي مدار الأسبوع.

ومن جانبه أكدت الدكتورة  إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غير مستقرة وأغلب المحافظات تشهد أمطار غزيرة مستمرة حتي صباح غدا السبت.

وتابعت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"،:" الأمطار مستمرة في محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حتي ظهر السبت وعلى المناطق الساحلية والوجه البحري لنهاية اليوم، فضلا عن قدوم رياح شديدة البرودة من أوروبا.

وطالبت المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية أول بأول والحرص على ارتداء الملابس الشتوية والقيادة بحذر على الطرق السريعة.

 وتشهد عدة مناطق مختلفة على القاهرة والجيزة، خلال الساعات الجارية، سقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، يصاحبها نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين مئوية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 22 درجة مئوية، والصغرى 14.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، المناطق المحتملة أن يكون هناك سقوط أمطار اليوم، ما بين الغزيرة والرعدية على بعض المناطق ومتوسطة إلى خفيفة على مناطق أخرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح، كالتالي:

- غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

- متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب  - شلاتين - رأس بناس).

- خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم - بني سيوف - المنيا)، يصاحب ذلك نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأثرية على شمال الصعيد.

وعن القاهرة الكبرى، من المنتظر أن تشهد اليوم فرص أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements