ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الغربية: اتخذنا كل الإجراءات لمواجهة موجة الطقس السيئ.. فيديو

السبت 21/نوفمبر/2020 - 12:08 م
صدى البلد
Advertisements
ندى رأفت

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المحافظة قامت بأخذ بعض الإجراءات استعدادًا لمواجهة موجة الطقس السيئ القادمة.


وأضاف "طارق رحمي" في مداخلة هاتفية بفضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم الاستعداد لهذه الموجة منذ أسبوعين، بكل المعدات، مثل "معدات الشفط"، سواء كانت التابعة للدول المحلية، أو التابعة لمُديرية الصرف الصحي.


وتابع محافظ الغربية، أنه تم الاستعداد لهذا الطقس في أي وقت، مشيرًا إلى أن كمية الأمطار التي سقطت في محافظة لغربية هي من خفيفة إلى متوسطة.


وأوضح "رحمي"، أنه لم تحدث تجمعات مياه حتى الآن، مؤكدًا وجود غرفة عمليات للاستعداد لأي طوارئ، وإبلاغ الجهات المختصة بأي تجمعات مياه، خاصة في الأنفاق والشوارع الكُبرى.


وأشار إلى أن بعض الأهالي تقدموا للمساعدة، لذلك تم وضع خطة استعدادًا للتحرك فور سقوط الأمطار وحدوث تجمعات مياه في الأماكن الحيوية داخل المحافظة.


وأكد أن هناك جولات يومية يتم توجيهها داخل المحافظة للتأكد من تقديم الخدمات بشكل مناسب للمواطنين، والتأكد من عدم وجود تراكم المياه، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا وجود الجهات التنفيذية بالشارع على مدار الـ 24 ساعة.


وأوضح أن التواصل في محافظة الغربية يكون عن طريق غرفة العمليات مباشرة، بالإضافة إلى وجود خطوط لـ "واتس آب" موجودة لخدمة المواطنين على مدار الـ 24 ساعة، مشيرًا إلى جهود الجهات التنفيذية في الشارع والذي يُسرع من الإبلاغ عن وجود أي تجمعات مياه.


كما تشهد الأحوال الجوية، خلال الـ 48 ساعة القادمة وتحديدًا حتى يوم الأحد، تراجعا طفيفا في درجات الحرارة، يصاحب ذلك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية بمحافظات الصعيد.


وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون الطقس ما بين الممطر والمعتدل على القاهرة نهارا مائل للبرودة ليلا، يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.


ويكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية نهارا يصاحبه شبورة مائية صباحا، ويصاحب ذلك أيضا فرصا لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق بالسواحل وأيضا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.


أما عن الصعيد، يبقى الطقس مائلا للحرارة نهارا وللبرودة ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد ويكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على بعض مناطق جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


كما تشهد البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى، وفرص أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية "السلوم - مطروح - سيدى برانى - الإسكندرية - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش"، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.


وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة الصغرى العظمى المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 14 والعظمى 22

درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 14 والعظمى25

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 16  والعظمى 22

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 16  والعظمى 20

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 18 والعظمى 23 

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 17 والعظمى 22

درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 20 والعظمى 28 

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 14 والعظمى 23  

درجات الحرارة فى رفح الصغرى 14 والعظمى 22

درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 21 والعظمى 26

درجات الحرارة فى طابا الصغرى 12 والعظمى 21 

درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 20 والعظمى 26 

درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 18 والعظمى 27  

درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 13 والعظمى 25 

درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 15 والعظمى 22 

درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 15 والعظمى 23 

Advertisements
Advertisements
Advertisements