ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد موسى: أبو العينين طالب الرئيس الأمريكي الجديد بدعم مصر في قضية المياه

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:04 م
ابو العينين
ابو العينين
Advertisements
هاني حسين
قال الإعلامي أحمد موسى، إن النائب محمد ابو العينين عضو مجلس النواب شارك في اجتماعات المجلس الوطني للعلاقات الامريكية العربية الذي يضم نخبة من صناع القرار في أمريكا وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ابو العينين شارك في المؤتمر وتحدث عن العلاقات المصرية الأمريكية وما ننتظره من إدارة جو بايدن وشكر موقف الرئيس ترامب من قضية مياه نهر النيل وطالب الرئيس الجديد للامريكا ان يكون له موقف داعم لمصر في قضية المياه".

وتابع أحمد موسى: "ابو العينين أكد أن مصر لها حقوق تاريخية في مياه نهر النيل وتحدث عما حدث في مصر في 6 سنوات في عهد الرئيس السيسي وتحدث عن الوضع الاقتصادي في مصر وشرح ما فعلته مصر في 6 سنوات".

وفي سياق آخر شارك النائب محمد ابو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا ، اليوم، في أول ندوة حوارية افتراضية، في إطار فعاليات "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومشاركة بالفيديو من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الصناعية. 

وتحدث ابو العينين للدكتورة  نعمت شفيق، مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، التي شاركت بالندوة عبر تطبيق زووم للحديث حول تأثير وباء كورونا على ظاهرة العولمة والاقتصاد في العالم، قائلا:" فخورين بك باعتبارك المرأة المصرية التي تمثلنا حول العالم ". 

وأوضح أن السوق المصري مهدد بخفض الاستثمار الأجنبي المباشر ، وهي ظاهرة تعيشها كافة دول العالم ، ويحاول الجميع جذب المزيد من الاستثمارات حتى على حساب الأخرين . 

وأضاف ابو العينين :" يمكننا استغلال وباء كورونا للتحول إيجابيا في مصر ، خاصة وأننا عانينا خلال السنوات الماضية في رحلة دعم صورة مصر وتعزيز اقتصادها ". 

واختتم كلمته قائلا :" مصر اقتحمت الثورة الصناعية بقوة ونجاح ، و هناك تعديلات قريبة في القوانين والنظم لجذب المزيد من الاستثمارات".

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك  توجيها واضحا من الرئيس السيسي بتمويل  منحة العمالة غير المنتظمة وتم تخصيص التمويل لصالحها.

وأضاف  محمد معيط  في مداخلة هاتفية مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  تم صرف 65 مليار جنيه من الـ 100 مليار جنيه التي حددها الرئيس السيسي لمواجهة جائحة كورونا ".

وتابع محمد معيط:"  الرئيس وجه بتخصيص مبلغ أخر لمواجهة أي موجة ثانية من كورونا تقدر بالمليارات"، مضيفا:" كل 1% من معدل النمو يوفر أكثر من 100 الف فرصة عمل في العام ".

وأوضح محمد معيط:"  تم توفير من 300 إلى  400 الف فرصة عمل  رغم أزمة جائحة كورونا"، مضيفا:" الحكومة المصرية بذلت مجهودات كبيرة في ظل ظروف صعبة وقرارات الإصلاح الاقتصادي ساعدتنا على مواجهة جائحة كورونا، والشعب المصري ساندت قرار الإصلاح الاقتصادي.

وتابع محمد معيط:"  اقتصاد مصر في وضع صلب وقوي استطاع تحمل الصدمات وصندوق النقد الدولي اكد العام الماضي  أن مصر الاولى او الثانية على العالم من حيث نمو الناتج المحلي".

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور محمد معيط وزير المالية، و أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ان «الاجتماع تناول استعراض الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن مراجعة برنامج الصندوق مع مصر». وأثنى الرئيس خلال الاجتماع على ما تضمنته مراجعة برنامج صندوق النقد الدولي مع مصر من إشادة خبراء الصندوق بتحقيق الاقتصاد المصري لأداء فاق التوقعات بالرغم من جائحة كورونا، وذلك بفضل الإدارة الرشيدة والإجراءات التنشيطية السريعة والشاملة والمتوازنة التي اتخذتها الحكومة، ومن قبلها التنفيذ الدقيق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements