ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد: استمرار تحسن الأحوال الجوية.. وأمطار على بعض المناطق.. فيديو

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:04 ص
الارصاد
الارصاد
Advertisements
ريهام فيكتور
قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ يوم الخميس الماضي، ذروتها كانت أمس الأول، الجمعة.


وأضافت "شاكر"، خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح"، أنه في يوم الجمعة أثرت الحالة الجوية على جميع أنحاء الجمهورية باستثناء جنوب الصعيد، وكانت أمطارًا غزيرة على السواحل الشمالية.


وأشارت إلى أن الأمطار كانت من متوسطة لغزيرة على الوجه البحري، ومتوسطة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، ويوم أمس، السبت، استمرت الحالة على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري فقط، وأما باقي مناطق الجمهورية فتحسنت تماما فيها الأحوال الجوية.


وأوضحت وكيل مركز الأرصاد الجوية أن اليوم وغدًا هناك استمرار في تحسن الأحوال الجوية، ولكن ما زالت هناك فرص لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وعلى فترات متفرقة.


وأكدت وكيل مركز الأرصاد الجوية أنه ما زالت هناك فرص لسقوط أمطار على شمال الوجه البحري، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، وفرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، منوهة إلى أنها أمطار غير مؤثرة على النشاط اليومي.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد الموافق 22-11-2020، انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة، ويسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، وسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.


ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، مائلا للبرودة على شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد.


كما تشهد الأحوال الجوية، خلال الـ 48 ساعة القادمة وتحديدًا اليوم، تراجعا طفيفا في درجات الحرارة، يصاحب ذلك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية بمحافظات الصعيد.


وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون الطقس ما بين الممطر والمعتدل على القاهرة نهارا مائل للبرودة ليلا، يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.


ويكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية نهارا يصاحبه شبورة مائية صباحًا، ويصاحب ذلك أيضا فرصا لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق بالسواحل وأيضا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.


أما عن الصعيد، فيبقى الطقس مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد ويكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على بعض مناطق جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 
كما تشهد البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى، وفرص أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية "السلوم - مطروح - سيدى برانى - الإسكندرية - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش"، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements