ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

افتتاح فصلين جديدين للتمريض وتسليم 4 ماكينات غسيل كلوي بـ مطوبس في كفر الشيخ

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:50 م
فصول التمريض
فصول التمريض
Advertisements
محمود زيدان
افتتح جمال فهمي محمد عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، نائبًا عن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، فصلين جديدين للتمريض بنين، وبنات بمستشفى مطوبس المركزي يسع فصل البنين لـ 21 طالبًا، ويسع الفصل البنات لـ 31 طالبة بالجهود الذاتية، وسيتم بناء دور أعلى المغسلة والمطبخ على مساحة 300 متر.
 
كما تابع رئيس مركز ومدينة مطوبس بـ كفر الشيخ، تسليم 4 ماكينات غسيل كلوي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، لرفع كفاءة خدمة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى مطوبس المركزي، في إطار الاهتمام بصحة المواطن ورفع كفاءة الخدمات الطبية.

وأشار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إلى أن الدولة تعمل جاهدة على تطوير منظومة الصحة ، ومد المستشفيات بالأجهزة المتعددة، مشيدًا بصندوق تحيا مصر لدعمه المستشفيات بأجهزة طبية، لعلاج المرضى.

ولفت إلى المحافظة تعمل إنشاء وفتح فصول جديدة للتمريض، لتخريج أعداد جديدة من أطقم التمريض للقضاء على أي عجز في المستشفيات، منوهًا إلى أنه جارٍ إنشاء وحدة جديدة للغسيل الكلوي بمستشفى مطوبس سيتم افتتاحها خلال أيام  لمنع قائمة الانتظار.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أمس عن استلام 15 ماكينة للغسيل الكلوى  و10 أسرة للمرضى، دعمًا من صندوق تحيا مصر، مشيرة إلى إعداد خطة لتوزيع هذه الماكينات على مراكز الكلى بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وقالت سلام، إن هذا يأتى فى ضوء خطة الوزارة للاهتمام بإحلال وتجديد مراكز الكلى، والمبادرة الرئاسية لرعاية مرضى الفشل الكلوى، موجهة خالص الشكر والتقدير للدعم المقدم من الرئيس عبدالفتاح السيسى للارتقاء بمنظومة الصحة.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد شهد أمس الأول السبت، توزيع كراتين صندوق " تحيا مصر"، والتى سيتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدنى على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري وانطلاقًا من دور صندوق تحيا مصر المتمثل في إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

Advertisements
Advertisements
Advertisements