ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليم أسوان يناقش مع مؤسسة مصر الخير أوضاع مدارس التعليم المجتمعي

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 11:09 م
تعليم  اسوان
تعليم اسوان
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح
ألتقى الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بهالة فاروق مسئول الدعم التعليمى بمؤسسة مصر الخير بحضور محمد العمدة مدير إدارة التعليم المجتمعى.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة لمدارس التعليم المجتمعى البالغ عددها 114 مدرسة، بواقع 60 مدرسة حكومية، و 54 مدرسة تم دعمها عن طريق مؤسسة مصر الخير، كما تم مناقشة أوضاع 7 مدارس بقرى (عرب الجندى- أبوجريو - الخُف) بإدارة كوم أمبو التعليمية، والتى تم صيانتها عن طريق مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى، والتى تم دعمها كذلك بأحدث الأجهزة التكنولوجية.


وتناول اللقاء أيضًا مدرسة الحجيرات بإدارة نصر النوبة التعليمية، والتى تعتبر فريدة من نوعها على مستوى الجمهورية لكونها مدرسة متنقلة (كرفان) مجهزة بكافة الإمكانيات لخدمة أبناء القرية. وتم مناقشة مدى امكانية الاستفادة من هذه التجربة فى قرى أخرى.

وبنهاية اللقاء أكد السيد وكيل الوزارة على دعمه الكامل لمدارس التعليم المجتمعى، واستعداده التام لإزالة أى عقبات قد تواجههم.

وكان قد ألتقى الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بالمهندس ممدوح الشيخ مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع أسوان وذلك بحضور الهام أحمد مدير إدارة التخطيط والمتابعة.

وفى بداية اللقاء رحب وكيل الوزارة بالسيد مدير الأبنية، مؤكدًا على أن اللقاءات ستكون مستمرة بين الطرفين لمناقشة الوضع الفعلى للمدارس من حيث الإنشاء أو الصيانة وكذلك الجداول الزمنية للعمل والتسليم.

وعقب ذلك تم مناقشة خطة العمل خلال هذا العام حيث تم الحديث أبرز المدارس التى تم إدراجها ضمن خطة الصيانة الشاملة وذلك بمختلف الإدارات التعليمية، وكذلك مدارس الإنشاء الجديد.

وتناول اللقاء كذلك المدارس التى تم إنتهاء أعمال الصيانة بها أو إنشائها والتى تم تسليمها فعليًا للإدارات التعليمية، وأبرز مشكلات المدارس التى لم تُسلم بعد، والمتمركز معظمها حول توصيل المياه والكهرباء.

ومن جانبه أعرب مدير الأبنية عن سعادته بهذا اللقاء، واصفًا إياه بالمثمر نتيجة وضع الخطوط العريضة وخطة سير العمل بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

وأكد وكيل الوزارة أن التعاون مستمر فى ضوء المصلحة العامة والقوانين المنظمة، ووعد بأنه سيقوم قريبًا بزيارة عدد من المدارس التى تم قامت الهيئة بصيانتها، للوقوف على أوضاع هذه المدارس على أرض الواقع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements