ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أيمن نصري: هيومان رايتس ووتش تتبنى أي شيء يمثل ورقة ضغط على مصر

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 10:25 م
صدى البلد
Advertisements
هاني حسين
قال أيمن نصري رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان في جنيف، إن  الملف الحقوقي تم تسييسه  والمنظمات الحقوقية في العالم  تعتبر أداة سياسية تحركها دول لتحقيق أهداف سياسية.

وأضاف  أيمن نصري  في  حواره مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن  التغيرات السياسية  العالمية وعلى رأسها تغيير الإدارة الأمريكية يصاحبها تحرك حقوقي عالمي.

 وتابع ايمن نصري:"   من المتوقع أن تنشط المنظمات الحقوقية في المستقبل  القريب داخل الأمم المتحدة"، مضيفا:"  هيومان رايتس ووتش  تتبنى أي شيء يمثل ورقة ضغط على الدولة المصرية".

وأكمل ايمن نصري:"  الفترة  المقبلة سوف تشهد حراك في ملف حقوق الإنسان في محاولة لتشويه سمعة مصر بالخارج"، مضيفا:" اعضاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان على داريا بـ قضايا حقوقية مفبركة تستهدف تشويه سمعة مصر".

ومن جانبه قال  الإعلامي أحمد موسى، تعليقا على  القبض على مجموعة اشخاص تابعين  لـ منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية:"   الدنيا مقلوبة  في العالم كله ولم نرى هذا الأمر عندما استشهد  أبنائنا في دفاعهم عن الوطن ".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن هذه المنظمة تعتبر منظمة العار وفي يوم 8 نوفمبر استقبلت المنظمة في  مقرها الخاص بهم سفراء المانيا والدنمارك وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا وفرنسا  وفلندا وهولندا وكندا والسويد والنرويج".

وتابع الإعلامي أحمد موسى:"  مصر لا تحتاج إلى دروس في حقوق الإنسان من أي دولة في العالم، وكل دولة تلتزم بشأنها الداخلي فقط ولا علاقة لهم بشأن مصر".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى:"  لن يحمي أي مواطن مصري إلا القانون المصري ولن يستطيع سفير اي دولة حماية أي تابع لمنظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية".

ولفت الإعلامي أحمد موسى:"  لماذا يشغل ملف حقوق الانسان في مصر  دول اوروبا حاليا  وما الهدف من إثارة  ملف حقوق الانسان حاليا ".

 واكمل الإعلامي أحمد موسى:"  لا يتم  اعتقال أي مواطن  في مصر  ولكن يتم القبض على أي مواطن بناء على قرار من النيابة العامة ".
Advertisements
Advertisements