ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل نهائي القرن بين الأهلي والزمالك.. تحذير مهم من نبيل الحلفاوي للفريقين

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 03:59 ص
نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي
Advertisements
سعيد فراج
تحدّث الفنان نبيل الحلفاوي، عن لقاء القمة المرتقب، بين الأهلي والزمالك -يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري- في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي، لا سيما أن اللقاء يترقبه الكثيرون داخل وخارج مصر والقارة الأفريقية أيضًا، محذرًا من الوقوع في أخطاء قد تشوه صورة الكرة في مصر أمام العالم. 

وكتب نبيل الحلفاوي، في تغريدتين متتاليتين عبر "تويتر": «نهائي بطولة إفريقيا سيكون محل متابعة من الصحافة الرياضية العالمية. ومصر تتحمل مسئولية الصورة التي ستصدر للعالم بحكم أن الفريقين مصريان. نرجو أن نصدر صورة مشرفة تخلو من الصغائر التي انقرضت بالنسبة للفرق الكبيرة. الاعتراضات الخاصة في الفاضية والمليانة والتشويح مع كل صفارة .. وإضاعة الوقت بالسقوط المتكرر والاستموات مع كل سقوط. خاصة من حارس المرمى وتغيير الحذاء والقفاز. الفائز الأول الفوز والمربع الأول من المباراة الوقت ليكون ذلك من خلال الكرة والتمريرات. عاوزين ماتش كله كورة .. قوية رفيعة المستوى في إطار من الروح الرياضية والتحضر». 

من جهة أخرى، كشف الإعلامي أحمد شوبير عن خطة جنوب الأفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، أمام الزمالك في نهائي "القرن" بدوري أبطال أفريقيا الجمعة المقبل.

وأضاف "شوبير" عبر أون تايم سبورتس: "تشكيل الأهلي سيتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ورباعي الدفاع معلول وهاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف".

وتابع: "موسيماني استقر على كل من أفشة والشحات وأجايي خلف المهاجم الوحيد مروان محسن، على أن يتولى السولية وأليو ديانج مهمة الارتكاز".

ويترقب عشاق كرة القدم، المباراة المنتظرة بين فريقي الأهلي ونظيره الزمالك، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020، والذي سيقام على استاد القاهرة الدولي، يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

ولم يلتق الفريقان من قبل في نهائي بطولة قارية، باستثناء مباراة كأس السوبر الأفريقي في أوائل تسعينيات القرن الماضي، والتي توج بها نادي الزمالك في جوهانسبرج الجنوب إفريقية، بهدف أحرزه أيمن منصور، ولكن تلك المباراة لا تقارن بنهائي البطولة الأقوى والأصعب في أفريقيا.. دوري الأبطال.

ونجح الأهلي في الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز علي فريق الوداد المغربي في نصف النهائي، وأيضا وصول الزمالك بعد الفوز علي الرجاء المغربي في نصف النهائي، ليتقابل الفريقين يوم 27 من الشهر الجاري في نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي استاد القاهرة.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربي بنتيجة "3-1"، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة الدولي في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وتمكن الزمالك من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب أمام الرجاء المغربي  بهدف دون رد أحرزه المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء ليتأهل المارد الأبيض بجانب النادي الأهلي .
Advertisements
Advertisements
Advertisements