ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرا الأوقاف والهجرة يفتتحان مسجد الرحمة: التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية واجب

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 01:03 م
صدى البلد
Advertisements
زينب الزغبي
افتتح كل من الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،  يرافقهم الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مسجد عدد 3 مساجد بمدينة رأس البر من ضمنهم مسجد الرحمة براس البر وهو من أشهر مساجد المحافظة.   

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الهجرة ووزير الأوقاف لمحافظة دمياط في إطار إطلاق المبادرة الرئاسة مراكب النجاة والخاصة بتوعية الشباب من مخاطر الهجرة الغير شرعية، حيث تم عقد ندوة  تثقيفية بديوان عام محافظة دمياط حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، في إطار البروتوكول المبرم بين وزارتي الهجرة والأوقاف للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالمحافظات المصدرة لتلك الظاهرة.

جاء خلال الندوة التى حضرها عدد من الأئمة بمحافظة دمياط، وأكد الدكتور أسامه العبد عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، أن الندوة جاءت للاستفادة من علماء وزارة الأوقاف في نشر التوعية الدينية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالمحافظات الأكثر تصديرا لها.

وأضاف بأن توعية الشباب من مخاطر الهجرة غير الشرعية واجب وطنى ودينى علي المسلم والمسيحى لأن مخاطرها لا تفرق بين أحد.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم ووزير الهجرة، أن التعاون ممتد باشتراك الوعاظ في دورات لتدريب المدربين على سبل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل الهجرة الآمنة، بالإضافة إلى مشاركة الواعظات مع الراهبات في دورات المجلس القومي للمرأة لحملة طرق الأبواب التي تستهدف توعية الأسر في المنازل بخاصة الأمهات بأهداف الحملة.

كانت وزارة الأوقاف، قد حددت موضوع خطبة الجمعة المقبل، بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"، وفِى هذا الصدد أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، أن الهجرة غير القانونية هى هجرة غير شرعية، وحرمة الدول كحرمة البيوت وأشد، وكما لا يجوز أن تدخل بيت أحد بدون إذنه فإنه لا يجوز أن تدخل دولة بدون إذن سلطتها القانونية.

الجدير بالذكر، أن افتتاح مسجد الرحمة بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، يأتي بعد انتهاء عملية ترميم المسجد بالجهود الذاتية، وإحلال وتجديد مئذنتي المسجد بمعرفة القطاعات الحكومية وعلى نفقتها، وقيامها بفرش المسجد ومساحته بمصلى السيدات 1200 متر. 

يأتى ذلك في إطار الاهتمام ببيوت الله تعالى مبنى ومعنى. وكانت محافظة دمياط أعلنت الحصول على موافقة من الأوقاف لإعادة إحلال وبناء مسجد الرحمة بمدينة رأس البر، وذلك بعد تبرع أهل الخير والمجتمع المدني من أبناء المحافظة، وأن المحافظة ملتزمة بعملية الإشراف على أعمال الهدم والإنشاء من خلال مهندسى الديوان العام والوحدة المحلية لمدينة رأس البر والأوقاف.

كانت قد أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  انه سبق وان تم الحصول على موافقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على إعادة إحلال وبناء مسجد الرحمة بمدينة راس البر وذلك بعد تبرع أهل الخير والمجتمع المدني من أبناء المحافظة. 

وأوضح المحافظ أنه تم لاتفاق على إعداد الرسومات والتصميمات الخاصة بالمسجد ودراسة تقديرية للتكلفة والتى تبرع بها أهالى الخير والمجتمع المدنى بها وخطة التنفيذ تمهيدا لإرسالها إلى وزير الأوقاف وأن المحافظة ملتزمة بعملية الإشراف على أعمال الهدم والإنشاء من خلال مهندسى الديوان العام و الوحدة المحلية لمدينة رأس البر.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements