ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد محسن ناعيا نبيل فاروق: ‏وداعًا رجل المستحيل

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 07:58 م
صدى البلد
Advertisements
القسم الميداني

نعى الفنان محمد محسن الكاتب الروائي الدكتور نبيل فاروق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

 

وعلق محمد محسن، قائلا: " صفحة أخرى تطوى من صفحات ذكريات طفولتنا البعيدة."

 

وأضاف: " وداعًا ⁧‫#نبيل_فاروق، ‏وداعًا رجل المستحيل 💔"

 

وأعلنت ابنة الراحل الدكتور نبيل فاروق الخبر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك اليوم ٩ ديسمبر عن عمر يناهز ٦٤ عاما  اثر ازمة قلبية. وتفقد مصر والوطن العربي  أشهر كاتب خيال علمي وصاحب التحفة الأدبية "ملف المستقبل". 

 

واشتهر الكاتب الكبير نبيل فاروق،  بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، وقدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، ولاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين. 

 

ولد نبيل فاروق رمضان بيومي في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال، بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م، وفي 2 مارس 1982م، انتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب، وفي عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة "ميرفت راغب"، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: "شريف"، "ريهام" و"نورهان"، بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م. 

 

ويهوى نبيل فاروق رياضة تنس الطاولة، كما يشاهد الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، مفضلًا أفلام الخيال العلمي الراقية وتلك التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة، اكتسب نبيل فاروق العديد من الأصدقاء والعلاقات، سواء في إدارة المخابرات المصرية أو غيرها من المؤسسات الحكومية والطبية والعلمية والأدبية.

 

يذكر أن محمد محسن أعاد توزيع النشيد المصري السابق "اسلمي يا مصر"، الذى عرف بهذا الاسم، وكان هو النشيد الرسمي للبلاد في الفترة من 1923 حتى 1936.

 

وكان محمد محسن، صرح بأنه يعكف على التحضير لألبومه الجديد، المقرر تقديمه خلال الفترة المقبلة، خاصة بسبب التأجيلات التي تعرض لها بسبب كورونا.   

 

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على الشكل النهائي للأغاني، حيث إن الألبوم يتميز بالتنوع، لافتا: "لم أستقر على الاسم النهائي للألبوم، خاصة أن هناك أكثر من اسم يراودني".

Advertisements
Advertisements