ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استجابة لـ صدى البلد.. التضامن تصرف مساعدة مالية وتعيد تأهيل منزل آيل للسقوط لسيدة بالغربية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 11:19 م
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
في استجابة سريعة من وزارة التضامن الاجتماعى لموقع صدى البلد قررت صرف مساعدة مالية وإعادة تأهيل منزل آيل للسقوط  للسيدة هناء 

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية ببحث حالة السيدة هناء محمد محمد المحصراوي، المقيمة بقرية كفر الشيخ سليم مركز طنطا محافظة الغربية .

وتوجهت على الفور أماني النادري مديرة مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية إلى منزل السيدة لبحث حالتها الاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى دراسة حالة السكن الذي تعيش فيه، وسبل الرعاية التي تحصل عليها في الظروف الصعبة التي تعيشها.

و تبين أنها كانت تحصل على معاش تكافل وكرامة وتم ايقافه لوجود تأمينات اجتماعية لها،وجار فحص موقفها مع التأمينات والتوجيه بإعادة الحصول علي الدعم النقدي" تكافل".

وأكدت صرف مساعدة مالية فورية لها من المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالغربية بقيمة ٢٠٠٠ جنية ،  وصرف مساعدة شهرية لها من ذات المؤسسة ، والتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية لإعادة تأهيل منزلها أو إيجار منزل بديل لها ، وصرف مساعدات عينية للسيدة" بطاطين" لمواجهة برودة الطقس، و مواد غذائية. 
  
وتم  التنسيق مع المجالس الطبية المتخصصة لاستكمال إجراءات الكشف الطبي علي نجليها ذوي الإعاقة، كإجراءات استباقية لحصولهما على معاش تكافل وكرامة. 

أقراء ايضا 

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.


ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين للتواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.

Advertisements
Advertisements