ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفيش التزام.. أستاذ صحة عامة يحذر: أعداد إصابات كورونا في ازدياد

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:25 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور عبد اللطيف المر أستاذ الصحة العامة بطب الزقازيق، إن مصر الآن فى بداية الجولة الثانية من موجة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك 421 حالة بفيروس كورونا و19 وفاة، وتلك الأرقام مثل يوم 8 أو 9 مايو السابق خلال بداية ذروة الموجة الأولى من الفيروس.

وأضاف "المر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكستر نيوز"، أن أعداد إصابات كورونا الآن مرشحة بنسبة كبيرة فى الازدياد فى حالة اتباع المواطنين لنفس طريقة ما تم اتباعه فى الموجة الأولى من الفيروس.

وتابع أن فصل الشتاء يشهد ارتفاعا فى الأمراض التنفسية بنسبة كبيرة خاصة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الحل الوحيد للوقاية هو الالتزام بالإجراءات الوقائية حيث إنه لا يوجد الآن التزام من المواطنين بتلك الإجراءات.

وأكد أن مصر حتى الآن لم تتعاقد على أى تطعيم حتى ترى جوانبه وآثاره السلبية حيث إن أمان التطعيم أهم من الفاعلية كما أن جميع التطعيمات التى صدرت الآن لديها فاعلية كبيرة جدا للوقاية من الفيروس، ولكن لا يوجد علاج فعال بنسبة 100%.

ووصلت إسرائيل  الشحنة الأولى من جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا، ومن المتوقع وصول المزيد من الجرعات خلال الأسابيع القادمة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements