ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميد "سياسة واقتصاد القاهرة": إقبال كبير على الانتخابات الطلابية بالكلية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 12:59 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
أحمد الشاهد
أكد الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، تم فتح باب الترشح وسحب استمارات التقدم لانتخابات اتحاد الطلاب اعتبارًا من اليوم، وإجراؤها بشكل طبيعي مثل الأعوام السابقة، وفقًا للشروط التي حددتها الجامعة .

وقال "السعيد" لـ "صدى البلد" إن الكلية ملتزمة بالخطة التي وضعتها الجامعة، من حيث المواعيد المقررة لبدء الانتخابات والانتهاء منها، موضحًا أن هناك إقبال كبير من الطلاب المترشحين لسحب ملفات وأوراق الترشيح، مشيرًا إلى أنه يوجد التزام كبير بالإجراءات الاحترازية المقررة.

وكانت جامعة القاهرة قد أعلنت عن الشروط التي يجب توافرها في الطلاب المترشحين وهي كالآتي: 

- أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية .

- أن يكون حسن السيرة والسلوك .

- أن يكون مستجدا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء كان الطالب مسجلا بنظام الانتساب أو الانتظام الموجه .

- أن يكون مستجدا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي لطلاب نظام الساعات المعتمدة .

- أن يكون له نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الجامعية الأولى .
- ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا .

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة لحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة مالم يكن قد رد إليه اعتباره .

- ألا يكون منتميا لأي تنظيم أو كلية أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون .

وكان قد وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دعوة إلى جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أنه منذ توليه المسئولية بوزارة التعليم العالي، حرص على الخروج باللائحة الطلابية إلى النور، وذلك في نهاية عام 2017 (بعد عشر سنوات من أخر لائحة)، مشيرا إلى أنه تم وضع اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية في بداية 2019 ليكتمل البناء لخدمة الطلاب.


وشدد الوزير على أهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية والتي تمثل المنصة الشرعية للطلاب، وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة، موجها الدعوة لجميع الطلاب بعدم الانسياق وراء أبواق أهل الشر ذوي الآراء السلبية الذين يدعون دائما لإفشال أي تجربة تؤدي إلى رفعة ونجاح للوطن.


وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن الدولة والوزارة سخرت كل جهودها لإقامة هذا الاستحقاق الطلابي ولا ينقص سوى أن يغتنم الطلاب الفرصة للمشاركة من أجل مستقبل يليق بشباب مصر، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء ماسك الوجه (الكمامة) واتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements