ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الناقد مسح بيا الأرض.. وحيد حامد يروي موقفا لأول مرة غير حياته

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:19 م
وحيد حامد
وحيد حامد
Advertisements
البهي عمرو
قال الكاتب وحيد حامد في أول حوار تليفزيوني بعد تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه تعرض لمواقف صعبة كثيرة فى بداية حياته العملية.

وحكى موقفا تعرض له في بداية حياته: كنت أشارك فى أحد اللقاءات الثقافية أو الندوات لـ مناقشة بعض القصص، وقام أحد النقاد رحمة الله عليه بـ  مسح بيا الأرض بعد الحديث عن قصة ..  وقال لى ايه الفشل ده ".

وأضاف خلال حواره ببرنامج " يحدث في مصر" المذاع على قناة " إم بي سي" تقديم الإعلامي شريف عامر، أنه كان يتمنى انتهاء الندوة ويذهب للقطار و السفر لـ الزقازيق بعد الإهانة التى تعرض لها.

ولفت إلى أن الراحل محمد عبد الحليم عبد الله، دافع عنه خلال الندوة وعن القصة التى كان يتحدث عنها وأكد عبد الحليم أشياء جميلة فى القصة، وبعد ذلك منحه رحلة مجانية"، قائلا: "لولا هذا الموقف لكانت حياتي من الممكن أن تتغير".

وأكد أنه  فوجئ بحب الناس له وأنه لم يعلم أن له تأثير بهذا الحجم، موضحًا أنه كان مخلصًا فى عمله وكان يطرح ما يأتى على قلبه، ولم يكذب يومًا على الجمهور، لافتا إلى أن هناك أخطاء له ولكن كان صادقًا، ولذلك وصل لقلوب المواطنين.

وأشار إلى أنه أثناء تكريمه فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولى تذكر بداياته، وأعرب عن حبه لما شاهده من الجمهور، معلقًا: "رأيت الرسالة التى أديتها فى عيون الشباب أثناء تكريمى بمهرجان القاهرة.. سعيد عندما أشاهد لأي شئ لي على السوشيال ميديا".

وتابع: "السينما هى الأساس عندي وبذلت بها جهدًا كبيرًا جدًا، وكنت أعمل بالصحافة بدون أجر.. كتبت مقالات كثيرة ولم أحصل على أجر لكى أعبر عن رأيي بدون تدخل، وبدأت أكتب مقالات بسبب وجود مشاكل لا يمكن الصبر عليها خاصة أن الأفلام قد تستغرق وقتًا طويلا لعرضها لكن المقال يتم نشره فى نفس اليوم".
Advertisements
Advertisements
Advertisements