ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لميس سلامة: مصر تتغير نحو الأفضل وكافة مبادرات الدولة تستهدف دعم المواطن البسيط.. فيديو

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 08:42 ص
الإعلامية لميس سلامة
الإعلامية لميس سلامة
Advertisements
محمود محسن
قالت الإعلامية لميس سلامة إن أي مواطن يستطيع أن يرى الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع،مشيرة إلى أنه يتم كل يوم افتتاح مشروعات ومدن جديدة في كل شبر على أرض مصر .

وأضافت سلامة،خلال برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدى البلد" أنه في كل يوم بلدنا تتغير نحو الأفضل، مشيرة إلى أن كافة مبادرات الدولة هدفها دعم المواطن البسيط وتأثرها يبدو واضحا.

وتابعت مقدمة برنامج صباح البلد أن الوضع الإقتصادي للدولة المصرية تشيد به كل المؤسسات العالمية ودول العالم،لافتة إلى أن مصر تقدمت 10 مراكز في برنامج المعرفة العالمية خلال عام 2020 الصادر من برنامج الأمم المتحدة واحتلت المركز الـ 72 من بين 188 دولة. .

وكانت لجنة مبادرة حياة كريمة  قد تفقدت عددا من المشروعات الجارى تنفيذها بقرية فوكة بمركز الضبعة  التابعة لمحافظة مطروح ضمن المرحلة الثانية للمبادرة.

اللجنة تضم المهندس حسين السنينى منسق عام المبادرة والعميد محمد فوزى رئيس مدينة الضبعة والادارات المعنية  ورئيس القرية وعدد من أهالى وشباب القرية، وتابعت المشروعات الجارية التى تشمل إنشاء مدرسة فوكة للتعليم الأساسى التى تنفذها هيئة الابنية التعليمية وكذلك انشاء وحدة صحية جديدة تنفذها مديرية الاسكان .


كما تفقدت اللجنة ملعب خماسى نجيل صناعي جارى تنفيذه من وزارة الشباب الرياضة،.بالاضافة إلى المشروعات المدرجة بالمبادرة التى تشمل إعادة إحلال وتجديد مركز شباب القرية ورفع قدرة 3 محولات كهرباء للتجمعات بالقرية وكذلك رصف طرق داخلية بالقرية بطول 2 كم، وانشاء محطة تحلية جديدة قدره 100 م3 يوم ، وانشاء 20 بئر نشو لجمع مياة الأمطار،بالاضافة الى عدد 10 خزانات سعة 250 م 3، وصيانة عدد 7 ابار رومانية  للاستفادة من مياه الأمطار ،وكذلك إحلال وتجديد مبنى الوحدة المحلية،وتطوير معامل مدرسة فوكة الثانوية الزراعية.

يذكر أن المرحلة الثانية تضم 6 قرى هى فوكة بالضبعة ،والسلام بالحمام، وحلازين وكشوك عميرة بمطروح، وشماس ببرانى، والمراقى بسيوة.

جدير بالذكر ان مبادرة "حياة كريمة" أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 يناير 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام 2019، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وبخاصة فى القرى.

وتهدف إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية خلال العام 2019 ، كما تتضمن شقا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية ،وصرف أجهزة تعويضية ، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.
Advertisements
Advertisements