ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رغم اللقاحات.. بيل جيتس: الشهور الـ4 القادمة الأكثر سوءا

السبت 12/ديسمبر/2020 - 09:18 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
كان "بيل جيتس" أول من توقع بأن العالم على موعد مع اجتياح فيروس ما، وكان ذلك عام  2015 ليتحقق ذلك بالفعل بعد 5 أعوام وتفشى فيروس كورونا وغرق العلماء والباحثين وصناع القرار والساسة في تلك الأزمة باحثين عن حل لها، بعد أن تفاقمت عجلات الإنتاج بسبب الفيروس في عدد كبير من البلدان. 

وكما  توقع "بيل جيتس" بتفشي فيروس كورونا، ها هو يعود مرة أخرى بتوقعه لموعد انتهاء جائحة الفيروس المستجد أخيرًا، بحسب ما  نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية. 

قدم الملياردير مؤسس شركة "مايكروسوفت" عددًا من التخمينات حول الأحداث الرئيسية للأزمة الصحية العالمية التي أدت إلى توقف العالم، مصرحًا :"للأسف ، لا اعتقد أننا سنعود إلى طبيعتنا  تمامًا حتى منتصف عام 2022 ، على الرغم من أن الأمور قد تبدأ في الاستئناف في بعض البلدان خلال ربيع عام 2021".

أعلنت مؤسسة بيل وميليندا جيتس هذا الأسبوع أنها ستخصص 250 مليون دولار أخرى، لدعم البحث والتطوير والتسليم العادل لأدوات إنقاذ الأرواح في مكافحة كوفيد -19، وبذلك يصل إجمالي مساهمات المؤسسة الخيرية للوباء إلى 1.75 مليار دولار .

ويقول جيتس إن التطورات الحديثة الرائدة في مجال اللقاحات هي علامة جيدة على أن نهاية الوباء قد تكون وشيكة، ولكن سيحتاج بعض الوقت حتى يرى العالم بأسره فوائده.

وقال لصحيفة هندوستان تايمز: "بحلول صيف عام 2021 ، سيكون لدى الدول الغنية تغطية لقاحات أكبر من الدول الأخرى، لذا  فإن الدول الغنية ستعود في الغالب إلى طبيعتها، لكنني ما زلت أعتقد أنه نظرًا لأن الفيروس سيكون في العالم ، ما زلنا متحفظين إلى حد ما بشأن الأحداث العامة الكبيرة ، ولا يزال علينا ارتداء الأقنعة".

كما أضاف نحتاج حقًا إلى القضاء على هذا الفيروس ، في كل مكان تقريبًا، فهناك دول قامت بعمل جيد للغاية مثل أستراليا أو سنغافورة أو هونج كونج أو كوريا الجنوبية، ولكنهم دائمًا معرضون لخطر الإصابة مرة أخرى.

وأشار "جيتس":"لذلك كان عليهم تقييد السياحة وغيرها من الرحلات ، ولكن بحلول الصيف سيبدأ ذلك في الانفتاح، مشيرًا:"لن يعودوا إلى طبيعتهم تمامًا ولكن في وقت ما في النصف الأول من عام 2022 ، أعتقد أننا سنكون قادرين على القول إننا عدنا إلى طبيعتنا."

وفي مقابلة أخرى مع شبكة إن بي سي ، حذر جيتس من أن "الأشهر الأربعة أو الخمسة المقبلة ستكون قاتمة للغاية" بسبب الشتاء في نصف الكرة الشمالي".

في عام 2015 حذر جيتس من احتمال انتشار الفيروس بسرعة في جميع أنحاء العالم، وفي سبتمبر ، توقع أن يكون لقاح فايزر أول لقاح يتم طرحه للجمهور ، وهو ما تحقق أيضًا.

على الرغم من مساهماته المالية الهائلة في مكافحة فيروس كورونا، كان جيتس هدفًا لنظريات المؤامرة المشوشة حول الوباء الذي يصر على أنه يمول اللقاحات التي ستزرع الرقائق الدقيقة في المستفيدين أو حتى تقتلهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements