ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متحدث الإسكان: 410 آلاف أسرة تقدمت للمرحلة الأولى من مبادرة سكن كل المصريين

السبت 12/ديسمبر/2020 - 07:58 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن 410 آلاف أسرة اشتروا كراسة الشروط ضمن إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين».

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن المرحلة الأولى تشمل توفير 125 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن الوحدات منها 100 ألف وحدة لمنخفضي الدخل و25 ألف لمتوسطي الدخل.

وأشار إلى أن الوزارة أعلنت عن مد فترة سداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمن يرغب في التقدم على مشروعات مُنخفضي الدخل لمدة أسبوع، تنتهي يوم 20 ديسمبر الجاري، لافتًا إلى مد فترة إدخال البيانات ورفع المستندات حتى يوم 28 ديسمبر بعد سداد جدية الحجز.

وأوضح متحدث الإسكان أن مساحة الوحدات المخصصة لمنخفضي الدخل تتراوح من 75 إلى 90 مترًا، ومساحة وحدات متوسطي الدخل تتراوح من 100 إلى 120 مترًا، قائلًا إن  60% من ثمن الوحدة مدعم من الدولة.

ونفى خطاب الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توقف الموقع الخاص بالتسجيل، مضيفًا أن المواطن سيتمكن من استلام الوحدة السكنية بعد 36 شهرًا من استكمال إجراءات التمويل العقاري.

Advertisements
Advertisements
Advertisements