ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد موسى يطالب بتحسين وضع المستشفيات في القرى.. فيديو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 09:18 م
احمد موسى
احمد موسى
Advertisements
هاني حسين
طالب الإعلامي أحمد موسى، بتحسين وتطوير وضع المستشفيات في مصر خاصة في القرى، قائلاً: "التأمين الصحي مشروع قومي يهم كل المواطنين".

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "في بعض القرى لا تتوافر مستشفيات بها كل التخصصات ويحتاج المريض إلى السفر إلى محافظة مجاورة او مركز آخر للحصول على الخدمة الطبية".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "منظومة التأمين الصحي الشامل هدفها هو توفير الخدمة الطبية الكاملة وبالمجان لصالح المواطن".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: "يجب النظر إلى عدد سكان كل قرية وتوفير الاحتياجات الطبية والصحية المناسبة لكل قرية في وجه بحري والصعيد".

وعن لقاح كورونا الصيني، تساءل الإعلامي أحمد موسى: "هل اللقاح الصيني حلال على تركيا وحرام على مصر؟، مضيفًا: "العلماء المتخصصون هم المسؤولون على تحديد صلاحية أي لقاح يظهر للوقاية من فيروس كورونا".

 أكمل الإعلامي أحمد موسى: "أردوغان تعاقد على اللقاح الصينى في تركيا، وقنوات الإخوان في تركيا التي تهاجم اللقاح الصيني الذي وصل إلى مصر، أردوغان تعاقد على نفس اللقاح في تركيا".

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد، سيكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي.

وأضاف المصدر، أن الشحنة التي وصلت أول امس من لقاح شركة سينوفارم تم وضعها بالتخزين المبرد، ويبدأ التطعيم مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركة “سينوفارم” الصينية، وتسلمت مصر الشحنة الأولى منه أول امس، من أسرع اللقاحات التي تم تصنيعها في العالم.

وأضافت زايد أن مصر لديها خط إنتاج في فاكسيرا لإنتاج لقاح كورونا في مصر.

وتابعت وزيرة الصحة، أنه نتفاوض مع الشركة الصينية، لتصنيع لقاح فيروس كورونا في مصر، مؤكدةً أن مصر تسعى لتصنيع لقاح كورونا للمصريين، وللدول الأفريقية الأخرى بعد إنهاء مفاوضات الحصول على حق تصنيعه في مصر.

وأشارت إلى أنه، هناك 3 مراحل لتوزيع لقاح فيروس كورونا المستجد، تبدأ بمحدودية في المرحلة الأولى المتمثلة في الأطقم الطبية؛ للتأكد من مأمونية اللقاح.
Advertisements
Advertisements
Advertisements