ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في ذكرى رحيل زبيدة ثروت.. تعرف على عدد زيجاتها

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 08:02 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد نحلة
تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة زبيدة ثروت، صاحبة المشوار الطويل في السينما المصرية والبصمة من خلال أفلام جسدت من خلالها الفتاة الرومانسية الحالمة وغيرها من الأدوار.

جربت زيبدة ثروت حظها مع الزواج مع 4 رجال، الأول كان إيهاب الغزاوي ضابط في البحرية المصرية، ثم زيجتها الثانية كانت من المنتج السوري صبحي فرحات، وهو والد بناتها الأربعة، ثم تزوجت من محمد إسماعيل وكان آخر أزواجها الممثل عمر ناجي.

زبيدة ثروت ولدت لأب ضابط وهي حفيدة السلطان العثماني حسين كمال الذي كان يحكم مصر، وكان يعارض بشدة دخولها مجال التمثيل لذلك التحقت بكلية الحقوق. 

وكانت الفنانة زبيدة ثروت كشفت فى آخر لقاء لها قبل وفاتها عن بعض تفاصيل حياتها الشخصية، وسر انتمائها للعائلة المالكة، قائلة إن والدتها كانت شديدة جدًا، وفى يوم طلبت الأستاذة بمدرستها صورة لها، وعندما قالت لوالدتها عن طلب المدرسة فانفعلت عليها.

وأكدت زبيدة أنها تنتسب للعائلة المالكة، وإن والدة أمها اسمها الأميرة زبيدة حسين كامل، موضحة أنها كانت تخفي انتسابها عن العالم كله لأنها دخلت المجال الفني في نفس العام الذى اندلعت فيه ثورة 1952م، خشيةً من البطش بها، وقالت: "فلوس أمى كلها اتصادرت، حتى الذهب الذى كانت ترتديه اتصادر"، مضيفة "ماما بنت ناس ومتربية ومخبيتش حاجة".

وتابعت: "أنا مهملة أوى فى نفسي، ولا أطلب دكتور نهائيًا إلا لو كنت مريضة جدًا، واكتشفت إصابتى بالسرطان بالمصادفة"، مشيرة إلى أنها أصيبت بورم فى الظهر، ورفضت السفر إلى الخارج للعلاج.
Advertisements
Advertisements