ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إطلاق قناة مدرستنا .. التعليم تعدل نظام التعامل مع «النيل التعليمية» وصدى البلد ينشر التفاصيل

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:48 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا عاجلا لرئيس قناة النيل التعليمية ، أكدت خلاله أن لابد من وقف بث أي مواد تعليمية تتعلق بالصفوف من رياض الاطفال حتى الصف الثالث الاعدادي على قناة النيل التعليمية ، على اعتبار انه تم اطلاق قناة مدرستنا التي يتم ادارتها وتشغيلها من قبل الوزارة لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب بدءا من رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الاعدادي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في خطابها ، أنه تقرر نقل إدارة التردد الجديد المتعاقد عليه إلى استديوهات الوزارة بمدينة الانتاج الاعلامي لخدمة مرحلة الثانوي العام.

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على أن تختص قناة النيل التعليمية بتقديم خدمات التعليم الفني ، وبعض مراجعات الثانوي العام طبقا لتنسيق القطاعات المختصة بالوزارة فيما بينها ، وإبلاغ ادارة قناة النيل التعليمية بخطة عرض البرامج على القناة المتفق عليها فيما بين القطاعات المختصة بالوزارة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في خطابها لـ إدارة قناة النيل التعليمية ، يرجى موافاتنا بعدد ساعات البث المتاحة (بث على الهواء – برامج مسجلة – أوقات الاعادة) حتى تتخذ قطاعات الوزارة المختصة الاحراءات اللازمة لإعداد خطة عرض البرامج التعليمية على شاشية قناة النيل التعليمية بما يتناسب مع ساعات البث المتاحة على القناة تنفيذ لخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ومكافحة جائحة كورونا مع اعتبار الامر هام وعاجل 

وعلى جانب آخر .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يبدأ عرض الدروس لطلاب الثانوية العامة على قناة مدرستنا 2  ، بدءًا من اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020 .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق قناة مدرستنا 2 ، القناة الثانية من مجموعة قنوات "مدرستنا" التعليمية، والتي تقدم برامج تعليمية بإشراف وزارة التربية والتعليم لطلاب المرحلة الثانوية ومراحل التعليم الجديد 2.0 (الصف الأول حتى الثالث الابتدائي).

وقالت وزارة التربية والتعليم: تقدم قناة مدرستنا 2 محتوى تعليميًا للمرحلة الثانوية، يشرح كيفية فهم نواتج التعلم من خلال استخدام منصات بنك المعرفة المصري المختلفة وكذلك للتعرف على أنماط الأسئلة الجديدة، بالإضافة إلى برامج تعليمية لأولياء أمور الطلاب في نظام التعليم الجديد 2.0 (من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي) كى يتمكنوا من توجيه أبنائهم في المنزل.

اقرأ أيضًا |

وتستهدف قناة مدرستنا 2 طلاب المرحلة الثانوية لذلك تختلف فلسفة البرامج المقدمة لتخاطب احتياجات هذه الفئة العمرية والتي تختلف بطبيعة الحال عما يتم تقديمه علي القناة الأولي من مجموعة مدرستنا من حصص مباشرة.

وتعتمد قناة مدرستنا 2 على مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة، بالإضافة إلى تيسير فهم أسئلة التقويم والامتحان والقاء الضوء علي كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن إنتاج قناة مدرستنا 2 هو عمل مستمر ولذلك تقدم الجديد كل يوم، وبالتالي ستبدأ القناة باللغة العربية وتتناول اللغات الأخرى تباعًا.

وتمنت وزارة التربية والتعليم بتجربة تعلم ممتع ومستقبل مشرق، وتنطلق قناة مدرستنا 2 عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.

وكانت قد أطلقت وزارة التربية والتعليم قناة مدرستنا الاولى عبر تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، لينك على اليوتيوب لقناة "مدرستنا" ويمكن للطلاب متابعة كل محتوى قناة مدرستنا من خلال اليوتيوب للمرحلة الابتدائية والإعدادية. 

ويمكن لمن يهمه الأمر متابعة قناة مدرستنا من خلال الضغط هنا
بعد إطلاق قناة مدرستنا .. التعليم تعدل نظام التعامل مع «النيل التعليمية» وصدى البلد ينشر التفاصيل
Advertisements
Advertisements
Advertisements