ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكتاب بـ 5 جنيهات.. المعرض الدائم بسور أكاديمية الفنون يدعم سوق النشر

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:59 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
في مبادرة من وزارة الثقافة لدعم سوق النشر، والوقوف بجوار الناشرين، وضمن خططها لتعويضهم عن جزء من الخسائر التي يمرون بها بسبب تأجيل معارض الكتب الدولية سواء في القاهرة أو باقي دول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، افتتحت وزيرة الثقافة معرضًا دائمًا للكتاب بسور أكاديمية الفنون.

يشارك في المعرض كبرى دور النشر في مصر، والتي تقدم خدمة ثقافية لطلاب الأكاديمية، كما تقوم بدورها المجتمعي للارتقاء بثقافة وذوق ووعي أهالي المناطق المحيطة بالأكاديمية.

ورحب سعيد عبده رئيس مؤسسة دار المعارف والقومية للتوزيع ورئيس اتحاد الناشرين بوزيرة الثقافة بالمشروع، مؤكدًا ان مؤسسة دار المعارف أنشئت منذ 130 عاما، ولديها أكبر محتوى نشر إذ تصل عناوين كتبها المنشورة لأكثر من 25 ألف عنوان، وهى أكبر دار نشر على مستوى الشرق الأوسط، والآن تم أرشفة حوالى 3 آلاف كتاب من جملة 120 ألف كتاب.

وأكد سعيد عبده أن مكتبة دار المعارف ستشارك بكافة مطبوعاتها التراثية والحديثة لكبار الكتاب وبتخفيض كبير إيمانًا منا بمبادرة أسرة تقرأ أمة تنهض.

كما يشارك في المشروعات قطاعات وزارة الثقافة، التي تقدم تخفيضات على إصداراتها تصل إلى 70%، هذا إلى جانب بيع كتب من إصدارات سابقة بأسعار تبدأ من 5 جنيهات وتصل إلى 15 جنيها.

وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد افتتحت هي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يرافقهما الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون عددا من المشروعات الانشائية العلمية والثقافية التي تم الانتهاء منها بأكاديمية الفنون بحضور رؤساء قطاعات وزارة الثقافة واساتذة وعمداء المعاهد التابعة. 

واكدت عبد الدايم أن افتتاح عدد من المشروعات الانشائية العلمية والثقافية الجديدة بأكاديمية الفنون ياتى ضمن تنفيذ استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة في بناء الشخصية المصرية وإكسابها الوعي المثمر في كل مجالات المعرفة، وبناء أجيال واعدة تتحمل مسؤوليات البناء المنشود.

وأضافت أن أولى اهتمامات وزارة الثقافة تندرج في إطار بناء الإنسان بالعلم والفكر والاهتمام بالنشء الجديد الذى يمثل ثروة قومية للوطن وبيئة خصبة لغرس القيم الإيجابية والمبادئ السامية من خلال ألوان الإبداع المتنوعة، وأشارت الى الجهود المبذولة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين وصقل قدرات الواعدين تنفيذًا لأهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" كضمانة لتحقيق الازدهار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements