ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعاني من التهاب المفاصل .. تعرف كيف تتخلص منه في 8 خطوات

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 07:16 م
إلتهاب المفاصل
إلتهاب المفاصل
Advertisements
نورهان رأفت
الالتهاب هو طريقة خاصة بالجسم ،  لإعلامك بوجود مشكلة. ويختص بجهاز المناعة لديك أنه يحتاج إلى البدء في مكافحة العدوى أو التئام الجرح. بداية الألم دائما التهاب. 

ووفقًا لموقع "POWER OF POSITIVITY" ، فإن هناك 8طرق تساعد على التخلص من إلتهاب المفصل : 


 اليوجا
تساعد في تخفيف الضغط والتوتر في عضلاتك باستخدام وضعيات التمدد والتقوية.


 لفات الكتف والرقبة
وتعتمد على الجلوس على الأرض مع وضع يديك على ركبتيك. وتأكد من أنك تجلس بشكل مستقيم مع أكتاف مسترخية. اخفض ذقنك إلى صدرك ثم لف رأسك برفق إلى اليمين حتى تلامس أذنك كتفك. ثم قم بإمساك رأسك بيد واحدة وقم بالتمدد برفق. ثم ادفع بيدك الأخرى كتفك برفق في الاتجاه الآخر.

امتداد الانحناء إلى الأمام
وتعتمد على الجلوس على الأرض مع فرد رجليك أمامك مباشرة. وانحنِ ببطء للأمام واطوِ جسمك تجاه ساقيك حتى تتمكن من تثبيت كعبيك في راحة يدك. يجب أن يلمس صدرك ركبتيك أو على الأقل يقترب كثيرًا. أنزِل ذقنك برفق حتى تنحني إلى صدرك. عد إلى ثلاثة ثم عد ببطء إلى وضعك الأصلي.

الراحة
لراحة يمكن أن تكون طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتخفيف آلام الرقبة والكتف

راحة على السرير
 ضع وسادة تحت ركبتيك لتقليل إجهاد ظهرك. لا تشاهد التلفاز أو تقرأ مع دعم رأسك ، بل اجلس أو استرح على عدة وسائد حتى تشعر كتفيك ورقبتك بالراحة.

 الجليد
جرب وضع الثلج على هذه المناطق لمدة 20 دقيقة كل بضع ساعات خلال الأيام القليلة الأولى من الإصابة. يخفف الثلج من الألم ويساعد العضلات حول المنطقة على الاسترخاء لتقليل الشد.

 الحرارة
يحفز الدفء تدفق الدم ويريح عضلاتك المشدودة. جرب استخدام هذه العلاجات الحرارية المختلفة لعدة أسابيع لمعرفة ما إذا كانت تعمل على تخفيف آلام الرقبة والكتف.

نظام غذائي مضاد للالتهابات
 تناول أطعمة مثل تلك الموجودة في حمية البحر الأبيض المتوسط ​​يمكن أن يخفف من آلام أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي. يعد تناول نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والأسماك الزيتية أكثر صحة من تناول الأطعمة المصنعة والحبوب المكررة. حتى التغيير البسيط في نظامك الغذائي يساعد في تقليل الالتهاب.











Advertisements
Advertisements
Advertisements