ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد تكشف عن موعد سقوط الأمطار.. وتحذر من الأتربة والرياح اليوم

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:20 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
Advertisements
هاجر إبراهيم
أكدت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الإستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بيانا بشأن عدم إستقرار حالة الطقس، بدأ أمس بارتفاع درجات الحرارة، والتى كانت أعلى من المعدلات بحوالى ثلاث أو أربع درجات.


وأضافت "إيمان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصرى" المذاع عبر الفضائية المصرية، أن اليوم سيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة، وتعود إلى معدلاتها الطبيعية، بتسجيلها 22 درجة على القاهرة، موضحة أنه سيكون هناك نشاط رياح مثير للرياح والأتربة على معظم محافظات الجمهورية.

وحذرت من الاتربة والرياح والتى تسبب قلة الرؤية الأفقية على الطرق، وخاصة على الطرق الصحراوية، ناصحة القيادة بهدوء على الطرق.

وتابعت أن نشاط الرياح سيؤدي لوجود اضطراب كامل لحركة الملاحة البحرية، وخاصة على البحر المتوسط والذى سيصل به الأمواج إلى 4 أمتار، أى أنه غير مؤهل تماما لعمليات الصيد، أما البحر الأحمر سيكون من معتدل إلى مضطرب.

وأشارت إلى أنه بدأت بالفعل فرص لسقوط أمطار منذ أمس على السواحل الشمالية للبلاد، ولكنها كانت خفيفة وغير مؤثرة، متابعة أنه بداية من اليوم ستكون من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، والإسكندرية تحديدا ستكون أمطار متوسطة، كما انها ستكون من خفيفة إلى متوسطة فى محافظات الوجه البحرى.


وأفادت أنه لا يوجد فرص لسقوط الأمطار على القاهرة، إلا أنه بداية من غد ستبدأ زيادة فرص سقوطها على معظم أنحاء الجمهورية، سواء السواحل الشمالية والوجه البحرى، مؤكدة أنه سيكون هناك استمرار بوجود رياح وأتربة من اليوم حتى غد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements