ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتعزيز المواطنة.. خدمات متنوعة بقرية البرشا بمركز ملوي جنوب المنيا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:20 م
صدى البلد
Advertisements
ايمن رياض
تواصل محافظة المنيا فعاليات برنامج "تعزيز المواطنة"، بقرية البرشا التابعة لمركز ملوي والتي بدأت مطلع الأسبوع الجاري، من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتثقيفية، بالتوازي مع تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن تلك الفعاليات تأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد الاحتياجات الفعلية بالقرية.

اقرأ المزيد:

وأضاف المحافظ، أن الفعاليات تشارك في تنفيذها مديرية الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتموين.

وتواصل مديرية التموين تنظيم القوافل التموينية ، بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم، كما تواصل مديرية التضامن الاجتماعي تقديم خدماتها عبر الهلال الأحمر وعدد من الجمعيات بالقرية لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالقرية.

في سياق متصل حررت مديرية الصحة بالمنيا، 6 محاضر لصيدليات مخالفة، وذلك خلال الحملات التي تنظمها مديرية الصحة بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف إحكام الرقابة على سوق الدواء والتأكد من مدى صلاحية الدواء المعروض على المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منظومة القطاع الصحي والصيدليات، وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لمواجهه الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه جار تنفيذ الحملات بصفة مستمرة، مضيفا ان الحملات اسفرت عن تحرير 6 محاضر لصيدليات مخالفة، وتنوعت المخالفات بين عدم وجود صيدلي متخصص، وجود أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى أنه تم ضبط كمية من الأدوية المخالفة داخل احدي العيادات الخاصة حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بالواقعة.

كما تفقد المحافظ اللواء أسامة القاضي موقع انهيار منزل خالي من السكان بعزبة الخشابة بحي غرب مدينة المنيا ، حيث تبين أن المنزل قديم ومكون من أربعة طوابق وخالي من السكان وصادر له قرار تنكيس وترميم من لجنة المنشآت المنهارة والآيلة للسقوط.

ووجّه المحافظ العقيد محمد صلاح رئيس المدينة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير سكن من الأولى بالرعاية للأسر المتضررة من انهيار المنزل، كما وجه، لجنة المنشآت المنهارة والآيلة للسقوط لمعاينة المنازل المجاورة، للتأكد من سلامتها.

وقامت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، بفصل التيار الكهربائي والمياه عن المنزل، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن تم عمل كردون أمني من الشرطة حول المكان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements