ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليم بنى سويف: 83 مدرسة جاهزة لبدء الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:28 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements
محمد عبدالحليم
تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف من خلال وكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذة سهام يوسف استعدادات المديرية لبدء الامتحان التجريبي التدريبي للصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري،  مطمئنا على استكمال التجهيزات اللازمة لأداء الامتحان  التجريبي التدريبي الذي سيعقد في كل المواد، ويهدف الاطمئنان على الجاهزية التامة، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على أسلوب الامتحان الإلكتروني وطريقة الأسئلة ، مشددا على المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب. 

حيث أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف أنه تم اليوم عقد اجتماعا بحضور محمد رمضان مدير عام التعليم العام وصباح سيد مدير التعليم الثانوي وراوية حسن مدير إدارة الإحصاء وماجد ابوسيف مدير إدارة التطوير التكنولوجي، في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وتعليمات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف. 

وأكدت جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب لأداء الامتحان التجريبي وتذليل أي معوقات أمام أبنائنا الطلاب والعمل على توفير بيئة آمنة للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحان التجريبي واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث تستقبل 83 مدرسة ثانوية  15996 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي. 

أشارت وكيل الوزارة بأن هذا الاختبار ما هو إلا تجربة للطلاب للتأقلم على التابلت واختبار قدرة الشبكات والوقوف على أى مشكلات والتعرف على شكل الأسئلة الجديدة ونظام التقييم. 

وأشارت بأن حدوث أي مشكلة لا يستدعي أي توتر أو قلق لأن اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التجريبي لحل هذه المشكلات مؤكدة على وجود فريق دعم كامل من أخصائي التطوير بالمدارس والإدارات التعليمية يمكن لأي طالب التواصل معهم خلال خدمة واتساب. 

وطمأنت وكيل الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بأنه لا داعي للخوف أو القلق فلا يوجد درجات وإنما هو تدريب فقط لذلك يمكن الطالب دخول الامتحان من أي مكان (المدرسة أو المنزل) في أي وقت من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء.
Advertisements
Advertisements