ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسهيل حركة التجارة.. نواب يشيدون بقرار إنشاء معامل مركزية بالموانئ المصرية.. ويؤكدون: تعديلات تشريعية لدعم تطوير المنظومة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 06:01 م
موانئ
موانئ
Advertisements
معتز الخصوصى - عبد الرحمن سرحان
- نقل البرلمان: إنشاء معامل مركزية بالموانئ يزيد من سرعة الإفراج الجمركي
- برلماني: إنشاء معامل مركزية بالموانئ سيساهم في تقليل مدة نقل البضائع
- نائب: قرار إنشاء معامل مركزية بالموانئ يُسرع عملية التجارة

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء معامل مركزية بالموانئ المصرية، مؤكدين أنها ستعمل على سرعة الإفراج الجمركي وحركة التجارة، وذلك بما يحقق النفع للدولة والمستثمرين.

ووجه الرئيس بالبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم، واقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإلكتروني لتلك المعامل مع منظومة الموانئ.

كما وجه الرئيس بتطوير الإطار القانوني والتشريعي الحالي المنظم لنشاط معامل الموانئ، بما يتواكب مع عملية التحديث الشامل للمنظومة.

في البداية، أكد النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، أهمية إنشاء معامل مركزية بالموانئ، بما يسهل ويزيد من سرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم.

وأشار النائب أحمد الخشب، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إلى أن استخدام التكنولجيا الحديثة في المعامل المركزية بالموانئ، يحسن من تشغيلها، ويزيد سرعة الحركة بالموانئ بشكل كبير، الأمر الذي يعود بالنفع على الدولة.

ولفت إلى أن اقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإلكتروني لتلك المعامل مع منظومة الموانئ، سوف يكون له دور كبير في تطوير العمل بالموانئ.


وأوضح عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أن التشريعات الحالية المنظمة لعمل الموانئ تحتاج إلى تغيير، وذلك بما يتوائم مع تطورات الراهنة.

كما أشاد النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، بقرار الرئيس السيسي بالبدء الفورى فى الخطوات التنفيذية لإنشاء معامل مركزية بالموانئ، قائلا: خطوة اقتصادية وجمركية هامة وغير مسبوقة لها فوائد وتداعايت عد

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس بالبدء الفوري في الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ المصرية بهدف حوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم، والعمل على اقتصار عدد الجهات الضالعة في تلك العملية بوجود معمل مركزي نموذجي بكل ميناء، مع الميكنة الكاملة والربط الإليكتروني، لتلك المعامل مع منظومة الموانئ، كلها اجراءات تسهل العمل الجمركي، وتزيد من فعاليات التجارة الداخلية والخارجية، وتنهي المشاكل المتوارثة في العمل الجمركي من خلال وجود معامل نافذة تنهي العملية الجمركية في مكان واحد وداخل الموانىء.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ ان توجيهات الرئيس، واضحة من خلال تطوير الإطار القانوني والتشريعي الحالي المنظم لنشاط معامل الموانئ، بما يتواكب مع عملية التحديث الشامل للمنظومة.

وأكد رشاد أن الهم الرئيسي للرئيس السيسي، هو تنمية الاقتصاد وإحداث نهضة اقتصادية غير مسبوقة تنعكس على الجميع بالخير، لذلك تتوالى قراراته الهامة في مجال الجمارك باعتبارها نافذة رئيسية في كافة عمليات التبادل التجاري والاستيراد والتصدير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements