ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الخارجية الأسبق: المصالحة الخليجية مع قطر تهدئة إعلامية فقط

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 07:33 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن الإدارة الأمريكية بقيادة جو بايدن، لن تكون نسخة متطابقة من إدارة أوباما، رغم تأثره به.

وتابع العرابي خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «بايدن ستكون لديه قدرة على إعادة الانسجام مع حلف الناتو وأوروبا، بينما ستكون علاقة واشنطن بروسيا فاترة في عهده».

وحول ملف المصالحة الخليجية قال وزير الخارجية الأسبق، «قد يكون هناك قدر من التهدئة السياسية على المستوى الإعلامي، كون الدوحة تنسق مع تركيا وجماعة الإخوان الإرهابية، فضلا عن فتح الباب مع إيران، ودعم حزب الله».

وعلى جانب آخر قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن ادارة ترامب اثرت على مجريات الأمور في العالم كله؛ موضحا أن بايدين يختلف عن أوباما على الرغم من أنهم من حزب واحد. 

وأوضح أن العلاقة سوف تكون فاترة بين أمريكا وروسيا في الفترة القادمة؛ منوها بان بايدن سوف ينظر الى الملف الصيني الذي تتنامى بسرعة كبيرة.

وأكد العربي أن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت أقوى دولة في العالم ومنتشرة في العالم أقوى من الصين، وليس صحيحا أن الصين سوف تحتل مكان الولايات المتحدة في العالم.

وأشار العرابي، إلى أنه ليس هناك خلاف بين الادارة الأمريكية القادمة ومصر، وما يتردد عن ملف الحرية لا يضر مصر في شئ خاصة أن في مصر جمعيات حقوقية تعمل بكامل حريتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements