ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

آية سليمان: مصر من أكبر الدول العربية في الألعاب الإلكترونية.. والرئيس يدعم المبرمجين.. فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 11:28 م
ايه سليمان
ايه سليمان
Advertisements
إبراهيم القادري
قالت آية سليمان منظمة فعاليات للألعاب الإلكترونية، إن صناعة اللعب كبيرة، فالتسويق في الألعاب الإلكترونية أضعاف التسويق فى المجال الترفيهى مثل الأفلام وغيرها، فالجميع يعرف أن مصر بها عدد كبير جدا من اللاعبين "الجيمرز"، فهناك جيمرز على الموبايل يصلوا لـ 21 مليون مستخدم، وهناك جيمرز على الكومبيوتر، يصل إلى 8 ملايين، أما البلاى ستيشن أعدادهم تزيد، ورغم كل ذلك يصعب التعداد، لأن دول عربية أخرى لديها أرقاما كبيرة للغاية، لكن خلال سنة، سنكون من أكبر الدول العربية فى الألعاب الإلكترونية.

وأضافت آية خلال برنامج "حديث القاهرة"، على القاهرة والناس، مع خير رمضان وكريمة عوض، بدأ معرضنا فى 2018، وأصبح يزورنا 16 ألف زائر، وخلال هذه الفترة، أعددنا أول بطولة عالمية للعبة "كروس فاير"، وهناك فرق جاءت من دول كثيرة.

وأوضحت ايه، أن الفريق الكوري فاز في عام 2019، والفريق المصري فاز بالممركز الثاني، وأجمالي الجوائز 50 ألف دولار، وصانع اللعبة هو الذى ينظم هذه الأحداث، مثل "كروس فاير".

وتابعت ايه: بحكم عملي أكتشفت مواهب جديدة، ومن بينها صبى لديه 14 عاما، وما دفعني لاكتشاف قدرته على اللعب، وما أوصله لتلك المرحلة هو أن هناك تحكم من أهله، فلعبة فيفا هي رقم واحد في مصر، وهذا الطفل لديه موهبة في هذه اللعبة، وأهله ساعدوه ودعموه فيها.

وأكملت ايه ، أن هناك شركات مصرية، تطور ألعاب، فالرئيس في 2018، في منتدى الشباب، قرر القيام بحملة لتدعيم الشباب مبرمجين، لأن صناعة الجيمز مهمة، والرئيس يرى أن الألعاب الإلكترونية هى المستقبل، واستطعنا إدخال التعليم فى الألعاب الإلكترونية.

واختتمت آية، كل طفل له حلم، وعلى أهله أن تدعمه، فوظيفتي اكتشاف مواهب "الجيمرز"، وأن يدخلوا بطولات عالمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements