ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. غلق 8 منشآت وإزالة 47 حالة إشغال بالإسكندرية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
أحمد بسيوني
ترأس اللواء خالد جمعة، سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، ومحارب هيلع، رئيس حي شرق الإسكندرية، حملة مكبرة لإزالة كافة اشكال المخالفات بمنطقة العوايد، والوقوف على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية. 

وشدد اللواء خالد جمعة، بحسب بيان، الثلاثاء، على اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات لجميع لعاملين بالمطاعم ومحال تقديم الوجبات السريعة وارتداء القفازات الواقية والاهتمام بالنظافة العامة وتوفير حاويات للقمامة وإظهار الشهادات الصحية للعاملين واستخراج التراخيص اللازمة للنشاط المُدار.

اقرأ أيضًا:

وأغلقت الحملة فوريًا عدد (8) منشآت تجارية بدون ترخيص أو غير ملتزمة بالضوابط المتبعة مختلفة الأنشطة كائنين في؛ أمام كوبري العوايد وشارع عبد الحميد الديب ثروت والعوايد متفرع من محور المحمودية وشارع قنال المحمودية بجوار كوبري العوايد.

وحررت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة عدد (10) محاضر رصد بيئي وتوجيه إنذارات لعدد من المنشآت للالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوفير حاويات للقمامة أمام كل منشأة.

وضبطت إدارة إشغال الطريق عدد (47) حالة اشغال خلال حملة مكبرة على منطقة العوايد وأعلى كوبري العوايد وأسفله وتم إزالة كافة المخالفات وتكليف إدارة النظافة ومسئولي شركة نهضة مصر بنظافة المنطقة ورفع المخلفات.

وقد شهدت محافظة الإسكندرية، هطول سيول من الأمطار الغزيرة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في أغلب مناطق الإسكندرية، في ظل جو معتم، واختفاء لأشعة الشمس، وسادت حالة من الشلل المروري في شوارع وميادين المحافظة.

وتراكمت المياه في الشوارع الجانبية بشكل كبير، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة سقوط الأمطار، ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بسيارات رفع المياة في محاولة لمنع أي تراكمات لمياة الأمطار في الطرق الرئيسية وعلى رأسها الكورنيش وأبوقير، ومصطفى كامل والطريق الدولي الساحلي والصحراوي.

وقد حذرت محافظة الإسكندرية مواطنيها بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة اعتبارا من يوم الأربعاء. 
وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية. 

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة الطقس السيئ. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية في ذلك. 
لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. غلق 8 منشآت وإزالة 47 حالة إشغال بالإسكندرية
لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. غلق 8 منشآت وإزالة 47 حالة إشغال بالإسكندرية
Advertisements
Advertisements
Advertisements