ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هو القائد والمحرك.. أستاذ قانون دولي يوضح أهمية دور الإعلام في نشر الوعي السياسي.. فيديو

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 02:05 م
الدكتور أيمن سلامة
الدكتور أيمن سلامة ، أستاذ القانون الدولي
Advertisements
ندى رأفت

أشار الدكتور أيمن سلامة ، أستاذ القانون الدولي ، إلى أهم الضمانات التي كانت تتم في العملية الانتخابية وهو وجود الإشراف القضائي، مؤكدًا أن الانتخابات التي تمت في عام 2020، هي آخر انتخابات يشارك فيها الإشراف قضائي بشكل مباشر على صناديق الاقتراع والانتخابات بصفة عامة .

وأضاف "أيمن سلامة" خلال لقائه مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية "MBC MASR2"، أن هذه مسألة صعبة في إدارة الانتخابات فيما بعد ، خاصة في الدول النامية ، لذلك يجب أن تكون هناك منظومة شاملة متكاملة بينية ، ويكون على رأسها الإعلام.

وتابع أستاذ القانون الدولي ، أن الإعلام له دور هام للغاية في أي تطلعات داخل المجتمع ، حيث يعمل على تنشئة وتوعية المواطنين على أهمية الانتخابات ، والقوانين وتشريعات العملية الانتخابية.

وأشار "سلامة" إلى أن النائب في البرلمان الحالي يجب أن يشمل دوره على المجتمع ككل، وليس على العشيرة أو القبيلة أو الحي أو المدينة ، مشيرًا إلى أن توعية المواطنين تأتي من خلال الإعلام ، والثقافة ، الجامعات ، والمراكز البحثية ، والمراكز العلمية ، والمراكز التوعوية لخدمة الوطن .

وأكمل أن دور الإعلام في توعية المجتمع هو مهمة سامية، نظرًا لعدم الوصول إلى مرحلة القمة في الديمقراطية حتى الآن، مؤكدا أن دور الإعلام  لم يقتصر على توعية المجتمع حول الإشراف القضائي فقط ، ولكن حول العملية الانتخابية ككل، معقبًا: "أن يكون الإعلام ، ووسائل الإعلام بصفة عامة ، هي المُحركة أو الدافع لقطار كبير حيث تكون عرباته هي الإرشاد ، والثقافة ، والتوعية ، والجامعات ، والمراكز البحثية ، إلخ".

 

Advertisements
Advertisements