ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجيا: قادرون على عقد الامتحانات الكترونيا

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 06:24 م
د.علوي الخولي
د.علوي الخولي
Advertisements
إسلام خالد
أكد الدكتور علوي الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجيا بقويسنا فى تصريحات خاصة لــ "صدى البلد" أن الجامعة لديها القدرة على عقد الامتحانات النظرية الكترونيا هذا العام لما تتميز به الجامعة من بنية تحتية قوية تساعدها على اجراء الامتحانات بدون معوقات .


واضاف " الخولي "  أنه فى حالة اجراء الامتحانات النظرية الكترونيا فسوف تتبقى الامتحانات العملية والتى لا نستطيع اجراءها الكترونيا لنها تتطلب حضور الطالب وعمل الطالب بنفسه ويده أمام أعضاء هيئة التدريس، ولكن يمكننا إجراء الامتحانات عن طريق توزيع الطلاب على مجموعات كثيرة تكون المجموعة الواحدة من اعداد قليلة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية معهم من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات مع التعقيم والتطهير الدائم والمستمر .


يأتي ذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كل المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين . 

 وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد . 

وذالك مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.
Advertisements
Advertisements
Advertisements