ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعافي أول طفلة مصابة بفيروس كورونا في مستشفى أطفال بنها التخصصي

الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:00 م
تعافي أول حالة إصابة
تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا بأطفال بنها التخصصي
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أعلن مستشفي الأطفال التخصصي بمحافظة القليوبية تعافي أول حالة أصيبت بفيروس كورونا من الأطفال تم حجزها في مركز العزل المخصص للأطفال بالمستشفى وهي الطفلة إيرين 6 سنوات بعد ان دخلت المستشفى في حالة حرجة وتعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وأعراض الفيروس.


وكشف مصدر بالمستشفى أنه يوجد حاليا بالمستشفي 6 أطفال تحت الملاحظة كحالات اشتباه في الإصابة بكورونا مع متابعة حالات اشتباه أخرى تم نصحها بالعزل المنزلي ومتابعتها تليفونيا يوميا للاطمئنان على تطورات الحالة وهل ظهرت عليها أعراض أو تدهورت الحالة أو لم تستجب للعلاج، وذلك للتدخل السريع ونقلها للعزل بالمستشفى مشيرا إلى أن الوضع آمن وإصابات الأطفال حتى الآن في المحافظة ضئيلة.

وأضاف المصدر أن المستشفى يوفر كافة العلاج للحالات والكشف والأشعات والتحاليل بأسعار رمزية وفي حالة العزل تكون الخدمة مجانية مشيرا إلى وجود حالة طفلة إيجابي كانت حرجة ومحجوزة بالمستشفى منذ عدة أيام وتتماثل للشفاء تحت الرعاية الصحية اللازمة.

وتم تجهيز الطابق الثاني من مستشفى الأطفال التخصصي لعزل حالات كورونا بين الأطفال منذ بداية الموجة الثانية للجائحة ويضم 6 أسرة عناية مركزة و12 سريرا للحجز الداخلي وباقي الطوابق للحالات العادية وفي حالة تزايد أعداد الإصابات ربما يتم زيادة السعة المطلوبة لحالات العزل.

يذكر أن ديوان عام محافظة القليوبية قد نعى مدير إدارة النظافة بالمحافظة أشرف عبد السلام قربة الذي توفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا اثناء خضوعه للعلاج بمستشفى قها المركزي المخصص لعزل حالات الإصابة بالفيروس المستجد.

وجرت إجراءات ومراسم دفن مدير إدارة النظافة الراحل في مقابر أسرته بقرية الرملة التابعة لمركز بنها وجاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي: "توفى إلى رحمة الله اليوم الثلاثاء الزميل أشرف عبد السلام علي قربة مدير عام إدارة النظافة بمحافظة القليوبية وتشييع الجنازة من مقابر العائلة بالرملة".

من جانبها أعلنت الدكتورة أمنية محمود مدير مستشفى بنها التعليمى خروج 10 حالات بعد تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا واستقرار حالتهم خاصة بعد ورود سلبية المسحة التى تم سحبها منهم مع استمرار فترة العزل المنزلى حتى التأكد من تمام الشفاء للحالات.

وأكدت مدير المستشفى أنه تم استقبال 3 حالات جديدة اليوم من المصابين بفيروس كورونا ليصبح إجمالى عدد الحالات المحجوزة بالقسم الداخلى 56 حالة من بينهم 16 حالة بالرعاية المركزة موضحة أنه تم تسجيل حالتى وفاة لتملك الفيروس منهم وعدم جدوى العلاج المقدم لهم مشيرة إلى أن شبكة الأكسجين بالمستشفى تعمل بكامل طاقتها.
تعافي أول طفلة مصابة بفيروس كورونا في مستشفى أطفال بنها التخصصي
Advertisements
Advertisements
Advertisements