ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة دمياط تتقدم 157 مركزا في تصنيف جوجل سكولر للاستشهادات المرجعية

الخميس 07/يناير/2021 - 09:41 ص
جامعة دمياط
جامعة دمياط
Advertisements
زينب الزغبي
أعلن الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط، عن تقدم الجامعة من المركز ١٦٠٤ عالميًا في الاستشهادات المرجعية لجوجل سكولر بتصنيف الويبوميتركس وفقًا لنتائج إصدار يوليو ٢٠٢٠ إلى المركز "١٤٤٧ عالميًا" وفقًا لنتائج إصدار يناير ٢٠٢١، وبذلك قفزت الجامعة ١٥٧ مركزا على المستوى العالمي في طفرة غير مسبوقة للجامعة. 

وأشار إلى أنه قد أظهرت النتائج إجمالي عدد استشهادات تبلغ "٤٠٥٤٥" خلال هذا الإصدار مقابل "٣٥٨٩٥" في الإصدار السابق ، ويأتي محور تبوء جامعة دمياط مراكز متقدمة في كافة التصنيفات الدولية ضمن أولوياتة، حيث يحرص  دومًا على توفير الدعم المادي والمعنوي لقطاع  الدراسات العليا والبحوث لتطوير البحث العلمي ودعم قدرات شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والعلماء بالجامعة، حيث زادت حوافز النشر العلمي بالمجلات العالمية لتشجيعهم علي زيادة معدل النشر وتحسين جودة مخرجات البحث العلمي. 

كماأضاف بانه يجب ان، تجدر الإشارة أيضًا إلى المجهود المتميز لفريق وحدة التصنيف والنشر الدولي بالجامعة برئاسة الدكتورة أماني الدياسطي في متابعة تحميل السادة أعضاء هيئة التدريس منسوبي الجامعة أبحاثهم على الباحث العلمي وتحديثها باستمرار. 

وفي نفس السياق، تقدم الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بخالص التهاني لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بمناسبة هذا التقدم الكبير مشيدًا بجهود سيادتهم في البحث العلمي والنشر الدولى بالجامعة. 

كما تقدم رئيس الجامعة بخالص الشكر إلي السيد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وفريق وحدة التصنيف والنشر الدولي بالجامعة علي الأداء المتميز في ملف التصنيف والذي ساهم في مواصلة تقدم وظهور الجامعة في العديد من التصنيفات العالمية. 

كما يؤكد السيد رئيس الجامعة أن الجامعة بصدد طفرة فريدة من نوعها الفترة المقبلة في مختلف التصنيفات العالمية بعد إستلام السادة أعضاء هيئة التدريس العمل بكلية الطب والتمريض والهندسة وغيرها من الكليات ممن شرفت أو ستشرف الجامعة بهم بالنقل أو التعيين وذلك بإسهامتهم المتميزة في النشر العلم.

اقرأ أيضا:

Advertisements
Advertisements
Advertisements