ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعلمنا منه الكثير.. نجوم الفن ينعون المايسترو خالد فؤاد

السبت 09/يناير/2021 - 01:03 م
سعيد فراج
غيب الموت في الساعات الأولى من صباح اليوم المايسترو الكبير خالد فؤاد عن عمر ناهز 72 عاما، إثر أزمة صحية مفاجئة.

أعلن خبر الوفاة، المايسترو حمادة أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب: «تنعى نقابة المهن الموسيقيه نقيبا وأعضاء مجلس الإدارة وكل العاملين بها وفاة المايسترو خالد فؤاد».

الجنازة
وأعلن عمر، نجل المايسترو الراحل خالد فؤاد، تفاصيل جنازة والده الذي وافته المنية ليلة أمس، الجمعة، لافتا إلى أن الجنازة ستقام عقب صلاة الظهر اليوم، السبت، بمقابر العائلة بعد بوابات العين السخنة.

وكتب عمر خالد فؤاد، عبر حسابه على "فيسبوك"، «صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في المقابر بعد بوابات العين السخنة ب ٥ كيلو و شكر الله سعيكم». 

وزيرة الثقافة
نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الموسيقار والمايسترو الكبير خالد فؤاد، وقالت فى بيان لها إن الراحل صاحب مشوار فنى ثرى ومثل الأب والصديق والمعلم للكثير من المبدعين فى عالم الموسيقى والغناء كما كان السند والقدوة لمطربين وعازفين فى بداياتهم حتى نجحوا فى تحقيق النجومية ، وتوجهت بالعزاء لاسرته واصدقائه ومحبيه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته . 

سميرة سعيد
نشرت الفنانة سميرة سعيد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى تويتر تغريدة تنعى فيها الراحل خالد فؤاد.

وعلقت سميرة سعيد قائلة: "خالد فؤاد في ذمة الله ....الله يرحمك ويغفر لك..... لك محبة كبيرة في قلبي رفيق درب وعشرة تمتد لعشرات السنين مايسترو وموزع موسقي كبير شاركني حفلات ورحلات كثيرة كان فيها فنانا مخلصا وصديقا دائما رحمك الله عزيزي خالد وللعائلة الكريمة خالص العزاء".

مي فاروق
وعلقت الفنانة مي فاروق عبر حسابها على الموقع نفسه، قائلة «لا إله إلا الله الخبر ده صعب جدا المايسترو خالد فؤاد في ذمة الله، صاحب أفضال كتير عليا ودائما كان بيفرحني بكلامه وتشجيعه ليا، ودعواته ليا، لحد آخر مكالمة بيننا، الله يرحمك ياحبيبي ويحسن إليك في الجنة ونعيمها». 

مي كساب
نشرت الفنانة مى كساب عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، تغريدة جديدة تنعى فيها المايسترو الراحل خالد فؤاد.

وعلقت مى كساب قائلة: "البقاء لله المايسترو #خالد_فؤاد في ذمه الله نسألكم الفاتحه والدعاء".

أحمد فهمي
نعى الفنان أحمد فهمي، الموسيقار خالد فؤاد الذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر يناهز 72 عاما.

وغرد فهمى، عبر حسابه على تويتر، قائلا: "المايسترو الكبير خالد فؤاد في ذمة الله ، ربنا يرحمك دكتور  افضالك علي كل الناس واتعلمت منك كتير الله يرحمك ويحسن اليك ويصبر أهلك ومحبيك".

أصالة

ذكرت النجمة أصالة قبل سنوات فضله عليها، وقالت: "دكتور خالد فؤاد أوّل وأطيب وأكرم مايسترو أنا تعاونت معه ويستحق كل الاهتمام والحب والاعتذار، جدًّا جدًّا أنا أحبّك وأقدّرك دكتوري الغالي الراقي صاحب الكرامة العالية ومنك تعلّمت الكثير، وختاما أتمنى دوام الصحة لضميري كي لا يتألم قلبي عليه".


وأضافت: "أنا غلطانة ومقصّرة وإحساسي سيئ جدًّا تجاه هذا الرجل وهو صاحب فضل عليّ، فحين مررت بأزمتي منذ سنوات كان يفتح محفظتي الفارغة من دون علمي وذلك أثناء تدريباتي معه، ويملؤها ويحميني في عزّ خوفي فيجلس أمام غرفتي من الخارج لأنام مطمئنة، وأنا في زحمة الحياة".

واختتمت بالقول: "دكتور خالد فؤاد أوّل وأطيب وأكرم مايسترو أنا تعاونت معه ويستحق كل الاهتمام والحب والاعتذار، جدًّا جدًّا أنا أحبّك وأقدّرك دكتوري الغالي الراقي صاحب الكرامة العالية ومنك تعلّمت الكثير، وختاما أتمنى دوام الصحة لضميري كي لا يتألم قلبي عليه".


كما وجهت أصالة المايسترو خالد فؤاد، عن دوره في حياتها ومساندته لها، وذلك خلال حفلها المقام ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا عام 2019.


وقالت أصالة: "اهتم بيا اهتمام الأب والصديق الوفي الكريم".


يذكر أن الموسيقار وقائد الأوركسترا خالد فؤاد ولد في 24 سبتمبر عام 1948، إبدع العديد من المؤلفات التى تم توظيفها كموسيقى تصويرية فى اعمال درامية شهيرة كما تعاون مع كبار المطربين فى مصر والوطن العربى .

Advertisements
Advertisements
Advertisements