ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القادم أسوأ.. مفاجأة دموية يجهزها أنصار ترامب لـ بايدن يوم تنصيبه

السبت 09/يناير/2021 - 03:36 م
مفاجئة أنصار ترامب
مفاجئة أنصار ترامب لبايدن
Advertisements
محمد علي
كشف تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية عما يحضر له أنصار ترامب قبل يومٍ من تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالرئاسة لتشتعل الأمور في اليوم الـ20 من الشهر الجاري أو قبله بساعات، حيث أكدوا إنه إما أن يكون ترامب رئيسًا لأمريكا أو إنهم سيعلنون الحرب "الأمر بهذه البساطة".



وقال مناصرون لترامب تحدثوا لشبكة سي إن إن، ولم يكشفوا عن أنفسهم "إذا كنت لا تعرف كيفية التصوير، فعليك أن تتعلم الآن. سنقتحم المباني الحكومية ونقتل رجال الشرطة ونقتل حراس الأمن ونقتل الموظفين والعملاء الفيدراليين ونحرق، وسنطالب بإعادة فرز الأصوات".

في الأسابيع والأيام والساعات التي سبقت حصار الكابيتول يوم الأربعاء الماضي من قبل مؤيدي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، كانت علامات التحذير واضحة، من خلال منشورات عبر الإنترنت من جماعات الكراهية ومحرضين من اليمين المتطرف يحرضون على حرب أهلية، وقتل كبار المشرعين وهجمات على منفذي  القانون.

وفي اللحظة الراهنة ومع سقوط خمسة قتلى - بما في ذلك ضابط في شرطة الكابيتول يوم الاقتحام- يحذر الخبراء من أن الدعوات إلى العنف قد اشتدت قبل يوم التنصيب.
قال جوناثان جرينبلات ، الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير ، التي تتعقب الكراهية وتقاومها: "نشهد ... أحاديث من هؤلاء المتطرفين البيض ، ومن المتطرفين اليمينيين  - إنهم يشعرون بالجرأة في هذه اللحظة".

 واضاف "نتوقع تماما ان هذا العنف قد يزداد سوءا قبل ان تهدأ الأمور".

Advertisements
Advertisements
Advertisements