ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصدر بصحة القليوبية: وكيل الوزارة المتوفى كان يحب عمله رغم الهجوم الشديد عليه

السبت 09/يناير/2021 - 09:01 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
كشف مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية أن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والذى توفى مساء اليوم كان مخلصاً فى عمله ومتفانياً فيه رغم هجوم البعض الشديد عليه.

واضاف المصدر أن الطباخ قد أصيب باشتباه كورونا فى أواخر شهر ديسمبر الماضى حيث لم يتأخر يوماً عن عمل الزيارات المستمرة للمستشفيات ومتابعة مرضى فيروس كورونا بالعزل.

وأشار المصدر الى أنه على الفور تم نقل الدكتور حمدى الطباخ الى مستشفى قها المركزى بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حيث أثبتت الأشعة والتحاليل والمسحة إصابته بالفيروس ثم تم نقله إلى مستشفى العجوزة بالقاهرة بعد تدهور حالته الصحية.

وكانت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  قد أعلنت، وفاة الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وقالت الصفحة "مزيد من الحزن والأسى، ننعي فقيدنا الغالي الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والذي وافته المنية منذ قليل بمستشفي العجوزة، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

كانت محافظة القليوبية قد سجلت 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وفقا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة. 

واحتل مركز ومدينة بنها أعلى معدلات الإصابة لليوم العاشر على التوالي بعد أن سجل 14 حالة إصابة جديدة جاء بعده في الترتيب مركز طوخ الذي سجل 9 حالات.

كما سجلت 5 مدن أخري صفر إصابة،  العبور والقناطر الخيرية وشرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب ليستقر عدد الإصابات على مستوى المحافظة منذ بدء الجائحة حتى اليوم عند 11652 حالة.

ودعا محافظ القليوبية المواطنين لتنفيذ التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء بالحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، مؤكدًا أنه فى حالة الامتناع عن سداد قيمة الغرامة سيتم إحالة المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
وأشار محافظ القليوبية، إلى ضرورة عدم السماح بدخول المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة إلا بعد ارتداء الكمامة الواقية، مع الحفاظ على تباعد المسافات أثناء التواجد بالتجمعات، حفاظًا على الصحة العامة، بالإضافة للتأكيد على جميع المواطنين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الخاصة ، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل العامة بارتداء الكمامات الواقية.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال متابعة التزام الموظفين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية والأماكن الخدمية والترفيهية، وأثناء التواجد بجميع وسائل النقل العامة، بارتداء الكمامات الواقية، مع الحفاظ على تباعد المسافات بينهم أثناء التواجد بالتجمعات، وأن يكون التعامل بمنتهى الحزم.
واضاف محافظ القليوبية انه "لا تهاون مع أى مواطن أو موظف غير ملتزم بارتداء الكمامة، حفاظًا على حياة المواطنين والصحة العامة للجميع".
ووجه المحافظ إدارة مرور القليوبية بتكثيف الحملات على المواقف والمواصلات العامة بمختلف مناطق المحافظة للتأكيد على التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات داخل المواصلات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements