ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شوفت بعيني.. مذيعة هذا الصباح تشيد بمبادرة العناية بصحة الأم والجنين

الأحد 10/يناير/2021 - 10:07 ص
الإعلامية اسماء مصطفى
الإعلامية اسماء مصطفى
Advertisements
فرح علاء الخولي
عرض برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، تقريرا عن استمرار مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين، وسردت الإعلامية أسماء مصطفى، موقفها داخل إحدى الوحدات الصحية أثناء ذهابها مع إحدى أقاربها، ووجدت أن الوضع حقيقي مشرف فهناك كشف على الأطفال من حيث السمع والوزن ومتابعة جيدة بعد الولادة وتطعيمات وغيرها من الأمور، معقبة: "انا شوفت بعيني".

وتابعت أسماء مصطفى، أن حتى من ضمن المتابعة والاهتمام بصحة الأم والجنين، أنه يتم إجراء تحليل للجنين للتأكد من أنه غير مصاب بالانيميا حتى يأخذ التطعيم، لافتة أن المبادرات الرئاسية أثبتت فاعليتها وصحتها وأنها تهتم بصحة المواطن المصري.

وقالت الدكتورة حمدية محمد محمود، مدير إدارة رعاية الامومة والطفولة بالجيزة، إنه بالرغم من انتشار فيروس كورونا، إلا أن هناك إقبالا وحركة للأمهات والأطفال لمتابعة التطعيمات والكشوفات والفحوص اللازمة، وهذا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة أن هناك ترددا كبيرا من الحوامل لدرجة أن الوزارة أصدرت أن السيدات المباشرن مع أطباء خارجية لديهن الأحقية في أن يحللوا في المراكز ووحدات الرعاية.

وأشارت إلى أن هناك بعض التحاليل لا يسهل عملها في أي مكان خارجي، ولكنها متوفرة في الوحدات الصحية، ومن تلك التحاليل الكبد الوبائي والزهري ونقص المناعة، والأمراض المزمنة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements